أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

للمرة الثالثة على التوالي.. “تاف” التركية الأولى عالميا في تشييد المطارات

اختارت مجلة “إنجنيرنج نيوز ريكورد” الأمريكية، شركة تاف (TAV) التركية، كأكبر شركة في قطاع تشييد المطارات في العام الجاري حول العالم للمرة الثالثة على التوالي.

وذكرت وكالة الأناضول أن المجلة أعلنت سابقا اختيارها لـ”تاف” (شبه حكومية)، كأكبر شركة لتشييد المطارات في العالم خلال العاميين الماضيين 2014 و2015.

وفي أول تعقيب على اختيارها، ذكر بيان صادر عن “تاف”، اليوم الجمعة، إن “اختيار مجلة عريقة مثل إنجنيرنج نيوز، لشركتنا، جاء نظرا لمشروعاتها الناجحة التي نفذتها في 2016”.

وقال ساني شنر المدير التنفيذي بالشركة، “نشعر بفخر وسعادة كبيرة للنجاح الذي حققناه، وحفاظنا على المرتبة الأولى في القائمة على مدار ثلاث سنوات”.

وفي قطاع النقل، احتلت تاف أيضا المرتبة الثلاثين، في قائمة كبرى شركات النقل في العالم المعلنة في نفس المجلة.

وتتخذ شركة “تاف” من مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول منطلقاً لفعالياتها، منذ 1997، وبدأت بإدارة صالة الرحلات الخارجية في المطار، وتوسعت لاحقاً لتتولى تشغيل مطارات داخلية في عدة دول، وتتفرع عنها شركة أمنية للمطارات.

وتتولى “تاف” تقديم خدمات تشغيل، وتأمين إدارة البيانات والخدمات التقنية، وما يتعلق بخدمة الركاب، في 222 مطاراً يتوزع في تركيا، وكثير من دول العالم، أبرزها، جورجيا، ومقدونيا، وتونس، والسعودية، وقطر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق