أخــبـار مـحـلـيـة

لماذا سخر صويلو من زعيم المعارضة التركية ؟

سخر وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الأحد، من رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كليتشدار أوغلو، بسبب تصريحات له انتقد فيها “المبالغة” في حراسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من قبل الشرطة التركية.

 

وقال صويلو في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، “ربما كليتشدار أوغلو قال ذلك بالخطأ، ليس 3 آلاف (عنصر شرطة) بل 320 ألف”، وذلك في إشارة لأعداد عناصر جهاز الشرطة التركية في عموم تركيا.

وأضاف الوزير “كل من يخدم في الشرطة التركية، مسؤول عن حماية رئيس الجمهورية، وكل فرد في تركيا، بما فيهم كليتشدار أوغلو”.

 

وكان كليتشدار أوغلو قد انتقد ما وصفه بـ”الإسراف والمبالغة” في حماية الرئيس أردوغان أثناء تجوله في شوارع المدن التركية، متسائلا عما إذا كان بإمكانه “الخروج خارج القصر الرئاسي دون حماية”.

وقال كليتشدار أوغلو “في المرة الماضية ذهب (أردوغان) لشراء الخبز من أحد الأفران، وذهب معه مئات السيارات و3 آلاف شرطي وطائرات مروحية، بحق الله ما هذا الإسراف؟”.

من جهته، علّق مسؤول من حزب العدالة والتنمية على الحادثة في تصريح لـ”وكالة أنباء تركيا”، قائلاً إن “تصريحات زعماء الأحزاب السياسية المعارضة والانتقادات التي يوجهونها باستمرار للحكومة التركية وشخص الرئيس أردوغان، تعكس البيئة الديمقراطية ومناخ الحرية التي عززها الرئيس أردوغان منذ قدوم حزب العدالة والتنمية إلى الحكم في 2002”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق