أخــبـار مـحـلـيـة

لمدة 3 أشهر.. تركيا تقدم خدمات صحية مجانية لمتضرري الزلزال

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية، زهرا زمرت سلجوق، اليوم الثلاثاء، عن منح جميع متضرري الزلزال الذي ضرب شرقي تركيا، خدمات الرعاية الصحية بشكل مجاني ودون دفع أي رسوم.

 

وقالت سلجوق في بيان إن “مواطني ولايتي إيلازيغ وملاطيا المتضررين من الزلزال الأخير، سيتمكنون من تلقي خدمات الرعاية الصحية مجانا”.

وأضافت سلجوق أن وزرتها اتخذت كل الاحياطات اللازمة لضمان عدم مواجهة مواطني الولايتين أي عراقيل في تلقي الخدمات الصحية.

وأوضحت سلجوق أنه “تم الاتفاق على الاجراءات اللازمة مع مجموعة من المستشفيات سواء في القطاع العام أو الخاص، وكذلك الصيدليات وشركات بيع الامدادات الطبية مثل تقويم الأعضاء والأطراف الصناعية، من أجل منح الأسر المتضررة من الزلزال في ولايتي إيلازيغ وملاطيا، والتي بحاجة لرعاية صحية، التأمين الصحي العام”.

وذكرت سلجوق أن الخدمات الصحية ستشمل “الفحص والعلاج، وتقويم العظام وكذلك زراعة الأطراف الصناعية، والحصول على الأدوية”، مضيفة أن “الخدمات ستقدم مجانا للمتضررين حتى يوم 30 نيسان/أبريل 2020”.

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” قد أعلنت مساء الجمعة الماضي، عن زلزال ضرب ولايتي إيلازيغ وملاطيا في منطقة شرق الأناضول.

وأوضحت “آفاد” في بيان لها أن الزلزال وقع في تمام الساعة 08:55 مساء يوم الجمعة في مركز منطقة سيفيرجي الواقعة في ولاية إيلازيغ وتبعه زلزال في ولاية ملاطيا شرق الأناضول.

وأشارت “آفاد” إلى قوة الزلزال بلغت 6.8 درجات على مقياس ريختر وبعمق 10 كلم ضرب مركز بحيرة سيفرجي في الولاية.

 

أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق