أخــبـار مـحـلـيـة

لندن: سنخضع تراخيص تصدير الأسلحة إلى تركيا للمراجعة

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، الثلاثاء، إن بلاده ستخضع تراخيص تصدير الأسلحة إلى تركيا للمراجعة، وأنها ستوقف منح أي تراخيص جديدة.

وأضاف راب، خلال إجابته على أسئلة النواب في مجلس العموم البريطاني (الغرفة السفلى للبرلمان)، إن بلاده لن تمنح تراخيص جديدة لتصدير الأسلحة إلى تركيا، “التي يمكن استخدامها في سوريا”.

وأردف: “سنخضع تراخيص تصدير الأسلحة إلى تركيا، للمراجعة الدقيقة والمستمرة (..) لقد أبلغت تركيا قلقنا حول عملية نبع السلام العسكرية، شمالي سوريا”.

 

juri shampoo

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن لندن اعترضت على تعليق صادرات الأسلحة الأوروبية إلى أنقرة، خلال اجتماع مجلس العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، الذي انعقد بالعاصمة بروكسل، الإثنين.

والأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على “الممر الإرهابي”، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق