أخــبـار مـحـلـيـة

ما حقيقة تقبيل أردوغان يد ملك الماسونية العالمية ؟

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال تقبيل يد شخص، لتثير بذلك تكهنات حول هوية هذا الشخص.

.

 

وعلق ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، على الصورة التي أشعلت مواقع للتواصل الاجتماعي. وقال أقطاي في تغريدة له: “هذا عار، ما ورد بحق رئيسنا الذي يقبل يد الأستاذ المرحوم خليل إينالجك… “الخليفة أردوغان يقبل يد روتشيلد أبو الماسونية العالمية”… لا يمكن حتى تصور مدى عمق القاع الذي يسقط فيه الناس عند التلاعب بعقولهم”.

.

.

وكان السعودي إبراهيم المطلق، الأستاذ المشارك في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، صورة زعم أنها للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو يقبل يد “أبو الماسونية العالمية”، وهو ما أثار جدلًا واسعًا.

المطلق قال في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، موجهًا خطابه لجماعة “الإخوان المسلمين”، إن “خليفتكم المنتظر (في إشارة لأردوغان) يقبل يد روتشيلد أبو الماسونية العالمية، تعليقكم وبدون تشنج”.

 

والحقيقة هي أن الرجل هو المؤرخ التركي الشهير “خليل إينالجيك”، الذي كان أستاذً لأردوغان في الجامعة، وقد انحنى الأخير يقبل يد معلمه تقديرًا واحترامًا له.

وإينالجيك، حاصل على جائزة الملك فيصل العالمية – قسم الدراسات الإسلامية سنة 1432 هـ / 2011 م، عن كتابه “التاريخ الاقتصادي والاجتماعي للدولة العثمانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق