أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

ما سبب إيقاف منح “فيز الإمارات” للسوريين؟

قالت وسائل إعلامية إن دولة الإمارات أوقفت منح بعض أنواع الفيزا للسوريين من دون تحديد موعد لاستئناف صدورها.

 

وذكر الموقع نقلاً عن عدة مكاتب سياحية في دمشق وجود تعديلات بمنح فيزا الـ 3 أشهر للسوريين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مما دفع لإيقافها حالياً حتى تصدر التعديلات، مشيراً إلى أن الفيز الموجودة حالياً هي فقط لشهر واحد فقط.

وحول أسباب الإيقاف والتعديل الذي حصل على التأشيرات، قال الموقع إن السبب يتعلق بالتعديلات التي تعمل عليها دولة الإمارات بخصوص دخول وإقامة الأجانب فيها.

 

تعديلات على إجراءات الفيز إلى الإمارات

وفي نيسان الماضي، أعلنت دولة الإمارات عن تعديل اللائحة التنفيذية لتأشيرة الدخول والخروج وإقامة الأجانب في البلاد، في محاولة لتعزيز مكانة البلاد في العيش والعمل والاستثمار وجذب المواهب والكفاءات.

ووقتئذ، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن المرسوم شمل تعديل الإقامة الذهبية التي تمنح لعدة فئات وتشمل المستثمرين ورواد الأعمال والنوابغ من المواهب والعلماء والمتخصصين وأوائل الطلبة والخريجين ورواد العمل الإنساني وخط الدفاع الأول لمدة 10 أعوام.

 

الإقامة الذهبية

وتضمنت التعديلات مزايا جديدة للحاصلين عليها أهمها: إلغاء شرط عدم التغيب عن الدولة للاحتفاظ بالإقامة الذهبية، وإلغاء الحد الأقصى لعدد عمالة الخدمة المساندة التي يمكن استقدامها، ومزايا لأفراد الأسرة تسمح لهم بالبقاء في الدولة طوال مدة سريان إقامتهم في حال وفاة المعيل الحاصل على الإقامة الذهبية.

كما شهدت منظومة تصاريح الإقامة تحديثات أهمها استحداث الإقامة الخضراء لمدة 5 سنوات لاستقطاب المستثمرين ورواد الأعمال والعمالة الماهرة عالية المستوى وأصحاب العمل الحر، ومنح مزايا أكبر لاستقدام أفراد أسر المقيمين في الدولة، ومدد سماح مرنة تصل إلى 6 أشهر بعد انتهاء أو إلغاء الإقامة بما يعزز الشعور بالأمان والاستقرار لدى المقيم بالإضافة إلى تبسيط اشتراطات ومتطلبات الحصول على تصاريح الإقامة بكل أنواعها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق