أخــبـار مـحـلـيـة

ما غرامة الخروج دون كمامة بولايتي إسطنبول وأنقرة؟

تساءَل آلاف الأتراك عبر محركات البحث، ليلة الأربعاء، عن “غرامة الخروج دون كمامة” إبان فرض إلزاميتها في ولايتي إسطنبول وأنقرة.

وقالت صحف محلية، إن غرامة الخروج إلى الأماكن العامة دون ارتداء كمامة تُحدد استناداً إلى المادة 282 من قانون الصحة العامة، وذلك وفقاً لما أكدته ولاية إسطنبول في بيانها.

 

ووفقاً للقانون المذكور فإن غرامة الخروج دون كمامة ليست ثابتة، وإنما تتراوح ما بين 789 ليرة و3180 ليرة تركية.

وأعلنت ولايتا إسطنبول وأنقرة، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، فرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة تحت طائلة الغرامة المالية، تماشياً مع توصيات المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة.

 

وارتفع بذلك عدد الولايات التركية التي تفرض ارتداء الكمامات إلى 48 ولاية، هي ولايات إسطنبول، وأنقرة، وبورصة، وأديامان، وأفيون قره حيصار، وأماسيا، وأرداهان، وأيدن، وباليكسير، وبارتين، وباطمان، وبولو، وبوردور، ودنيزلي، وديار بكر، ودوزجة، وإلازيغ، وأرضروم، وإسكيشهير، وغازي عنتاب، وغيرسون، وإغدير، واسبارطة، وكهرمان مرعش، وكارابوك، وقيصري، وكركلارلي، وقرشهير، وكوجالي، وقونيا، وكوتاهيا، وملاطيا، وماردين، وموغلا، وموش، ونوشهير، وريزا، وعثمانية، وصقاريا، وسيرت، وسيواس، وشانلي أورفة، وشرناق، وتونجلي، وأوشاك، ويالوفا، وزونغولداق.

 

وحتى مساء الأربعاء، سجلت وزارة الصحة التركية 182 ألفاً و727 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و861، فيما بلغت حالات الشفاء 154 ألفاً و640.

 

 

 

الجسر ترك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق