أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

ما هي آخر أخبار مطار”تشوكوروفا” الإقليمي بين ولايتي مرسين و أضنة ؟

بدأ العد التنازلي لافتتاح مطار شوكوروفا الإقليمي. ومن المتوقع افتتاح المطار في الربع الأخير من عام 2022، ومن المتوقع أن يساهم في السياحة والتجارة في المنطقة.

 

وقال سليمان كوزوفا رئيس مجموعة شركات كوزوفا التى تتولى اعمال البنية الفوقية لمطار تشاوكوروفا الاقليمى
ان العد التنازلى للافتتاح بدأ .

وقد تم الانتهاء من 95 في المائة من بناء البنية التحتية التي بدأت في عام 2017. ومن المقرر الانتهاء من أعمال البناء بحلول نهاية العام.

 

ويقع مطار “تشوكوروفا” الإقليمي في منطقة “تارسوس (Tarsus)” بمقاطعة مرسين الواقعة جنوب تركيا، وسوف يخدّم المطار كل من مقاطعة مرسين، وأضنة، وكذلك بقية منطقة “تشوكوروفا”.

 

وسيخدم المطار الرحلات الداخلية، والدولية، كما أن وجوده بالقرب من مدينتي أضنة، ومرسين، يجعل من الوصول إليه في غاية السهولة.

 

في المرحلة الأولى سيستوعب المطار المذكور حوالي خمسة عشر مليون مسافرا وسيتم العمل على رفع استيعاب المطار المذكور ليبلغ ثلاثون مليون مسافرا .

 

ومن بين اهداف وزارة الاتصالات والبحرية والنقل لعام 2023 هو العمل على رفع استيعاب مطارين احدهما مطار [تشوكوروفا] الاقليمي الى ثلاثون مليون مسافرا وسيكون المشروع المذكور مفتوحا لطرق مرور المركبات وموقع المشروع حيوي حيث يقع على طريق آدانا_مرسين ، وهو قريب لمدينة آدانا ولمركز مدينة مرسين ولهذا السبب سيكون وصول وسائل النقل اليه بكل سهولة ويسر .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق