ريـاضـيـة

ما هي المنتخبات المتوقع ان تكون الحصان الأسود لكأس العالم؟

ما هي المنتخبات المتوقع ان تكون الحصان الأسود لكأس العالم؟

 

كأس العالم يقترب بشدة وكل الأعين تتجه الان الى قطر لمتابعة ما سيحدث في البطولة الأكبر في عالم كرة القدم. ووسط كل تلك الاهتمامات الكبيرة بالمباريات، تزداد التوقعات بشدة حول المنتخبات المرشحة للفوز باللقب او بتقديم أداء مشرف. كأس العالم لم يفز به سوى 8 منتخبات مختلفة، ومنذ كأس العالم 1934، لم يحدث ان لعب النهائي منتخبين يلعبوه لأول مرة في تاريخهم.

ولكن هل سيكون في تلك البطولة أحصنة سوداء تصنع الفارق وتحقق المفاجأة؟ هذا هو ما نريد ان نعرفه في تلك المقالة عندما نستعرض أكثر المنتخبات المرشحة ان تكون الحصان الأسود في البطولة.

 

 

 

  • البرتغال

بالتأكيد يعد منتخب البرتغال من الأسماء التي تطرأ الى ذهنك عند التفكير في المنتخبات التي لم تفز بالبطولة من قبل. مع وجود أسماء مثل فيجو، ايزيبيو، وكريستيانو رونالدو، يعد الامر غير منطقي انه لم يفوزوا بالبطولة من قبل. وبالرغم من مستوى رونالدو المتذبذب في تلك الأيام، البرتغال نجحت في تأمين التأهل لقطر 2022 وتأمل في تحقيق انجاز غير متوقع يكتب به رونالدو ختام مسيرته مع منتخب البرتغال.

 

ولأنها  بطولة رونالدو الاخيرة يقوم الكثيرين بعميلة المراهنةبكأس العالم لأكمال بطولات كريستيانو رونالدو. ولمساعدة المراهنين على الرهان بطريقة اسهل يقوم المراهنين على تقديم مقارنة بين أفضل مواقع الرهانات لللاعبين العرب، بالاضافة إلى قدرة على متابعة طرق الدفع المختلفة للرهانات. ايضاً يمكن الحصول على العديد من المكافآت والجوائز الترحيبية المختلفة.

 

 

  1. هولندا

منتخب هولندا بكل تأكيد يعد من اقوى المنتخبات الموجودة الان في العالم، وحققت تصفيات قوية نجحت في الفوز بسبعة مباريات من أصل 10. مع منتخب يضم العديد من المواهب الشابة مثل دي يونج وفان دي بيك، بجانب خبرات مثل فان دايك وميمفيس ديباي، يتوقع ان يحققوا نجاحات كبيرة في بطولة العالم قطر.

 

ويأمل رجال فان خال في تعويض احباطهم الذي حدث في يورو 2020 عندما خرجوا من دور ال 16 امام منتخب التشيك في مفاجأة كبيرة، حيث كان يتوقع الجميع ان تحقق هولندا أحد المراكز الثلاثة الأولى بكل سهولة في تلك البطولة.

 

  1. الدنمارك

الدنمارك من سنوات قليلة ماضية لم يكن المنتخب صاحب القوة الكبيرة في عالم كرة القدم، ولكن في السنوات القليلة الماضية، نجحت الدنمارك في اثبات جدارتها ان تكون من ضمن اهم المنتخبات في العالم. وذلك قد ظهر بشكل كبير في بطولة اليورو 2020 عندما نجحوا في مفاجأة العالم والوصول لنصف النهائي قبل ان يخسروا بصعوبة امام إنجلترا في الوقت الإضافي.

 

ولذلك يأمل الدنماركيين في الاستمرار في تحقيق الأداء الجيد خصوصاً مع وجود تشكيلة قوية للمنتخب بقيادة لاعب مانشستر يونايتد كريستيان اريكسن، وكاسبر شمايكل حارس المرمى. ويتوقع الخبراء ان تنجح الدنمارك في الذهاب بعيداً في تلك البطولة.

 

  1. كندا

بعد غياب 36 عام عن منافسات كأس العالم، تشارك كندا في البطولة أخيرا. بقيادة لمدير فني جون هيردمان، والذي نجح في قيادة منتخب كندا للرجال وللسيدات لكأس العالم، يأمل الكنديين في تحقيق أداء جيد في البطولة واثبات انهم يستحقوا ان يكونوا بين المنتخبات الكبيرة.

 

يضم منتخب كندا الكثير من اللاعبين الشباب والواعدين، ولكن بالتأكيد يعد أبرز اللاعبين هو ألفونسو ديفيز والذي يعول عليه الكنديين الكثير. يأمل الكنديين في تخطي دور المجموعات في مجموعة تضم بلجيكا، والمغرب، وكرواتيا والمضي قدماً في منافسات البطولة.

 

  1. السنغال

تعد السنغال هي أحد الاحصنة السوداء الأخرى في البطولة. حيث يضم منتخب السنغال العديد من اللاعبين الذين يلعبوا في أكبر اندية العالم، مثل ساديو ماني في بايرن ميونيخ، او ميندي حارس مرمى تشيلسي، او ادريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان.

 

السنغال صاحب المعنويات المرتفعة بعد الفوز على منتخب مصر في نهائي كأس أمم افريقيا، والصعود على حسابه ايضاً في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم يأمل ان يقدم بطولة مميزة. مع المدير الفني سيسيه الذي يقوم بتدريب الفريق منذ سنوات طويلة وكان من المشاركين في انجاز بطولة 2002 للسنغال، يبدو ان السنغال مرشحة لأن تكون أحد الأحصنة السوداء في البطولة.

الخلاصة

بطولة كأس العالم هي في النهاية البطولة الكبرى، والتي يحب المهتمين دائما بتوقع الفائزين بالبطولة. وبالرغم من مشاركة الكثير والكثير من المنتخبات في تاريخ البطولة، الا انه لم يفز بها سوى 8 منتخبات من قبل وهو امر مثير للاهتمام بشدة. ولذلك دائما يحب المهتمين باللعبة ان يكون هناك احصنة سوداء جديدة ويستفيدوا من الجوائز المالية الكبيرة ايضاً للبطولة.

البطولة متوقع ان تشهد تألق العديد من المنتخبات التي تلقب بالأحصنة السوداء، مثل البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو، او الطواحين الهولندية. ايضاً الدنمارك بقيادة القائد اريكسن، او كندا بمواهبها الشابة ومديرها الفني القوي. كما هو الحال مع السنغال بقيادة كوكبة من اللاعبين مثل ساديو ماني او كوليبالي، او ميندي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق