أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

مباحثات تركية أمريكية حول العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية

بحث مساعد وزير الخارجية التركي سداد أونال، مع مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد هيل، العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية الأمريكية مساء الجمعة، أن الاجتماع بين المسؤولين في واشنطن تناول على نحو شامل آخر التطورات على صعيد العلاقات التركية الأمريكية والقضايا الإقليمية.

وأشار البيان إلى ترحيب المسؤولين بأنشطة الدوريات المشتركة، التي بدأت في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بين تركيا والولايات المتحدة في منطقة منبج السورية.

وأوضح أن الدوريات المشتركة تم الاتفاق عليها في اجتماع وزيري الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ونظيره الأمريكي مايك بومبيو، بهدف دعم تحقيق التهدئة في منطقة منبج.

يشار أن واشنطن وأنقرة تكثفان في الآونة الأخيرة التنسيق بشأن شمالي سوريا، إذ سيّرتا، أمس الأول الخميس، أول دورية مشتركة في منبج، بعد أن كانت دوريات الجيش التركي تسير بشكل منفصل، لكن بالتنسيق مع الجيش الأمريكي.

وأوضح بيان الخارجية الأمريكية أن هيل دعا إلى وضع حد للهجمات المتبادلة في شمال سوريا بين القوات التركية وتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي، في شمال شرق سوريا.

والأربعاء الماضي، تمكن الجيش التركي، من تحييد أربعة إرهابيين من تنظيم “ب ي د/ بي كا كا”، وإصابة ستة آخرين بقصف مدفعي على منطقة “عين العرب” شمالي سوريا.

كما قصفت المدفعية التركية، الأحد الماضي، مواقع لتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي في قرية “زور مغار” غربي مدينة “عين العرب” على الضفة الشرقية لنهر الفرات شمالي سوريا.

وعلم مراسل الأناضول من مصادر أمنية، أن القصف المدفعي التركي جاء في إطار حق الدفاع عن النفس، ردًّا على نيران أطلقها إرهابيو “ب ي د/ بي كا كا” من الجانب السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق