أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

متحدث الحكومة التركية: تصريحات أميركا لا تتوافق مع إجراءاتها على الأرض

قال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ، اليوم الأحد، إن تركيا لن تسمح بنشوء كيان يهدد أمن المواطنين الأتراك على حدود البلاد الجنوبية، ولن تقف موقف المتفرج إزاء محاولات تحويل منظمة “بي كا كا” الإرهابية إلى دولة إرهاب.

وأضاف بوزداغ، لقناة “KANAL 7” التلفزيونية المحلية، إن الولايات المتحدة الأميركية لم تفِ بوعودها لتركيا، وأن تصريحاتها لا تتوافق مع الإجراءات التي تتخذها على الأرض.

وشدد بوزداغ على أن تركيا سوف تُلحق التصريحات السياسية بإجراءات فعلية على الأرض، فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وأنها لن تتوانى عن مكافحة الإرهاب في المنطقة.

وأكد بوزداغ قائلاً:”إذا لم يتخل المسؤولون الأميركيون وغيرهم من داعمي “بي كا كا” عن أهدافهم في المنطقة، سوف نقوم نحن بمكافحة تلك الأهداف وإجهاضها، وإن القوات المسلحة التركية على أهبة الاستعداد لتنظيف مدينة منبج (شمالي سوريا) من سيطرة إرهاب تنظيم “ب ي د/ بي كا كا.”

وأشار بوزداغ على أن عملية “غصن الزيتون” لا تهدف بأي شكل من الأشكال اقتطاع أجزاء من الأراضي السورية.

ولليوم التاسع على التوالي، تستمر عملية “غصن الزيتون”، التي أطلقها الجيش التركي في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، مستهدفةً المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/بي كاكا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق