عـالـمـيـة

مجلة تايم الأمريكية تضع صورة الطفل آيلان بين “أكثر الصورة المؤثرة عبر التاريخ”

قامت مجلة تايم (TIME) الأمريكية بإدخال صورة الطفل السوري، آيلان، التي التقطتها، نيلوفار دمير، مراسلة قناة DHA التركية إلى قائمة “أكثر 100 صورة مؤثرة عبر التاريخ”.

وبحسب الخبر الذي نقلته قناة الجزيرة؛ نقلت مجلة تايم الأمريكية عن رئيس وزراء إنجلترا، في حينه، ديفد كاميرون، قوله “إنني كأب تأثرت كثيراً بالمشهد الذي نُقل من سواحل تركيا“، وذلك بعد أن توفي الطفل السوري غرقاً أثناء محاولة الهرب إلى أوروبا في قارب وقذف البحر بجثته إلى سواحل مدينة بودروم التركية.

كما قامت قناة الجريدة نفسها بضم الصورة العام الماضي إلى قائمة “أهم عشر صور خلال العام”.

من جانبها قالت مجلة تايم: “لقد أظهرت الصورة قوتها الحقيقية في مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة في فيسبوك وتويتر، رغم عدم نشرها في العناوين الرئيسية في الصحف، حيث نُشرت الصورة بأساليب وأشكال مختلفة، فأخذت قوتها من تأثر وتفاعل المشاهدين والقراء”.

وفي مقال مشترك لمحرري الصور، جولبيرجار، وباول موكلي، وكيرا بولاك، قالوا: “ليس هناك معادلة معينة منحت الصورة كل هذا التأثير. فبعض الصور وضعت في قوائمنا فقط لأنها الأوائل من نوعها. وبعضها لأنها تمثل وجهة نظرنا. وبعضها الآخر كان يشبه الضربة القاضية حيث تمكن من تغيير أسلوب حياتنا بأكمله. والعامل المشترك بين جميع هذه الصور المئة أنها كانت تمثل نقطة تحول في الإنسانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق