أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

مجموعة العمل التركية – الخليجية للتعليم تجتمع في أنقرة

عقدت مجموعة العمل التركية – الخليجية المشتركة في مجال التعليم، اجتماعا لها في العاصمة التركية أنقرة أمس.

وفي الجلسة الافتتاحية للاجتماع أكد مساعد مستشار وزارة التعليم التركية معمر يلديز، على أهمية التعليم لنهضة الشعوب، قائلا إن التعاون بين تركيا ومجلس التعاون الخليجي في مجال التعليم، يمثل أساس التعاون في المجالات الأخرى.

بدوره قال محمد العوهلي وكيل وزارة التعليم السعودية لشؤون التعليم، الذي مثل دول مجلس التعاون الخليجي في الاجتماع، إن التعاون بين الدول في مجال التعليم لا يقل أهمية عن التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية.

واستمر الاجتماع، بعيدا عن وسائل الإعلام بعد الجلسة الافتتاحية، ومن المخطط أن يبحث التعاون بين تركيا ودول المجلس في المجال الأكاديمي والأبحاث العلمية.

ويشارك في الاجتماع مسؤولون من الهيئة التركية للأبحاث العلمية والتقنية (توبيتاك)، ورئاسة أتراك الخارج والمجتمعات ذات القربى، وهيئة التعليم العالي التركية، ووكالة التنسيق والتعاون الدولي التركية (تيكا)، ووزارة التعليم العمانية، وسفارة البحرين في أنقرة.

وشهد الاجتماع الخامس لوزراء خارجية مجلس الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى التركي- الخليجي، الذي عقد في الرياض في 13 أكتوبر/ تشرين أول 2016، الاتفاق على تكثيف الأنشطة المشتركة في المجالات التعليمية، والتجارية، والصحية، والثقافية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق