اقـتصــاديـة

مجموعة كورية تختار تركيا مركزا إقليميا لتوزيع منتجاتها

أسست مجموعة “هالا” للخدمات اللوجستية والسيارات والبناء الكورية الجنوبية، شركة في تركيا لتوزيع منتجاتها في قطاع السيارات، مستهدفة حجم مبيعات بمليار دولار أمريكي.

وذكر بيان صادر عن غرفة تجارة إسطنبول، الجمعة، أن “هالا” (Halla Group) أسست شركة “Halla Corporation Europe” بإشراف من غرفة التجارة في إسطنبول.

وأوضح أن الشركة الكورية، اختارت تركيا مركزا للتوزيع الإقليمي لمنتجاتها في المنطقة، والبالغ حجمها مليار دولار.

وأكد البيان أن الشركة تهدف في المرحلة الأولى الوصول إلى حجم مبيعات بقيمة 200 مليون دولار، ومن ثم رفعها إلى مليار دولار سنويا.

وبيّن أن الشركة الكورية ستوزع منتجاتها إلى أوروبا وروسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى إلى جانب تركيا، التي ستكون مركزا لتوزيع هذه المنتجات.

كما عيّنت “هالا” التركي “أنيل يوجه تورك” مديريا تنفيذيا لشركتها “Halla Corporation Europe” في تركيا.

وأورد البيان كلمة لرئيس غرفة تجارة إسطنبول، شكيب أفداغيتش، ثمّن فيها استثمار مجموعة “هالا” في قطاع السيارات ببلاده، وذلك خلال كلمته في حفل أقيم بمدينة إسطنبول بهذه المناسبة.

وأوضح أن تركيا التي تتمتع بموقع متميز في قطاع السيارات، ستنفتح أمامها آفاق جديدة مع استثمارات مجموعة “هالا” الكورية الجنوبية.

ونوّه أن غرفة تجارة إسطنبول، بذلت جهودا وذللت العقبات أمام الشركة الكورية، من أجل وضع استثماراتها في تركيا.

من جانبه أعرب المدير التنفيذي لشركة “هالا هولدينغز” التابعة لمجموعة “هالا”، كيونغ سون تشوي، عن ارتياحه من استثمارات شركتهم في تركيا.

وأشار إلى أن حجم مبيعات “هالا” يبلغ 20 مليار دولار، ولديها 15 ألف موظف وعامل.

وأعرب تشوي عن ثقتة شركتهم في تركيا واقتصادها، مؤكدا أن استثماراتهم ستبدأ في تركيا عبر قطاع السيارات لتمدد لاحقا إلى الخدمات اللوجستية والبناء.

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة Halla Corporation Europe، أنيل يوجه تورك، إن هدفهم تأسيس 12 فرعا ومستودعا في 3 مناطق رئيسية بتركيا.

وأوضح أن 90 في المئة من أنشطة الشركة موجهة للتصدير، مؤكدا أنه مع الاستثمارات الجديدة ستتاح مجالات أوسع للتوظيف في تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق