أخــبـار مـحـلـيـة

مخطط اغتيال السفير الروسي يظهر على أحد القنوات التلفزيونية التابعة لـ”غولن” عام 2014

ظهر مشهد مشابه لعملية اغتيال السفير الروسي في أنقرة على قناة “STV” التابعة لتنظيم غولن، والتي أغلقت مؤخراً بقرار من قبل الحكومة التركية.

حيث عرضت القناة مشهداً مشابهاً جداً لعملية الاغتيال في الحلقة رقم 89 من مسلسل “Nizama adanmış Ruhlar Ekibi” الذي عرض بشهر ديسمبر عام 2014. ويبين المشهد أن رسّام خطط لعملية اغتيال، وقام بدعوة السفير إلى معرضه، الذي يجتمع فيه القاتل مع فريقه ويقول لهم: “لانقبل خروج السفير حياً من هنا، سنقتله حتى لو نحن أيضا قتلنا”.

مع العلم أن نفس تلك الجملة قالها قاتل السفير الروسي الحقيقي، حيث قال بعد قتله للسفير: “أنا لن أخرج من هنا حيا”.

في المشهد يقول القاتل في اجتماعه مع فريقه “سوف ننتهي إذا وقعت تركيا على هذه الاتفاقية غدا، تركيا مع هذه الاتفاقية سوف تكون نجمة لامعة بالنسبة للشرق الأوسط مجددا، ويجب لتركيا أن تمد جسورها نحو الغرب ونحن مجبرين على اعاقة توقيع الاتفاقية”.

مع العلم بأن السفير الروسي أيضا اغتيل قبل يوم من الاتفاقية التركية الروسية الايرانية لانهاء الاقتتال في سوريا، والتي انعقدت بموسكو بتاريخ 12 ديسمبر الجاري.

وفي المشهد التمثيلي؛ يرسل الرسام القاتل لقتل السفير بصفة نادل، وأثناء محاولة اغتياله للسفير تقتله الشرطة المتواجدة هناك في المعرض. وبعد ذلك يتدخل الرسالم في القتل ولكن تقتله الشرطة أيضاً. وبعدها تذهب قاتلة أخرى تدعي بأنها حبيبة السفير وتحاول اغتياله في السيارة. وتقوم القاتلة بعد قتلها للسائق والحماية الخاصة بالسفير: “لايوجد معي شيء ضدك ولكني مجبرة أن أعيق الاتفاقية التي سوف تحصل بين تركيا وبلدك، وبقتلك ستحصل أزمة بين البلدين”.

الجدير بالذكر أن هذا المشهد حمل على اليوتيوب في 20 يناير 2015 وقد تم مشاهدته 212 ألف مره.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق