أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

مذكرة تفاهم بين تركيا وأوكرانيا لشراء محركات دبابات

وقعت الحكومتان التركية والأوكرانية على مذكرة تفاهم لشراء محركات ديزل بقوة 1500 حصان من إنتاج شركة خاركيف موروزف الأوكرانية لتزويد الدبابة التركية ألتاي به، وذلك بحسب ما ذكرت مجلة سي فور ديفينس التركية الدفاعية.

وقالت المجلة إن رئيس الورزاء التركي بن علي يلدرم ونظيره الأوكراني فلودومير غروسمان وقعا على مذكرة التفاهم خلال زيارة الأخير لأنقرة في الرابع عشر من شهر مارس/ آذار الحالي.

ونقلت المجلة عن رومان رومانوف مدير التكتل الدفاعي الأوكراني المملوك للدولة أن تركيا أبدت اهتماما بمحركات الدبابات الأوكرانية، مشيرا إلى أن الاتفاق بين الحكومتين كان خطوة إيجابية إلى الأمام.

وأشارت المجلة إلى أن القرار التركي بشراء محركات الدبابات من أوكرانيا جاء بعد قرار الحكومة النمساوية في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي وقف تصدير المعدات والتجهيزات العسكرية إلى تركيا بحجة الحيلولة دون استخدامها ضد المعارضة.

يذكر أن وفدا عن التكتل الدفاعي الأوكراني الذي يضم 130 شركة ومؤسسة هندسية وقع على مذكرة تفاهم مع الرئاسة العامة للصناعات العسكرية التركية لتمهيد الطريق أمام مشاريع تشمل برامج مثل الدفاع الصاروخي والتكنولوجيا المختصة بالدروع، وإنتاج الدبابات، والفضاء، والمحركات والأقمار الصناعية والطائرات المقاتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى