أخــبـار مـحـلـيـة

مرة أخرى .. اسطنبول على موعد مع الثلوج

بحسب تقرير للأرصاد الجوية التركية ستتساقط الثلوج من جديد بعد ظهر اليوم و سيكون تساقط الثلوج في المدينة قويًا وشديدًا في بعض الأماكن بعد ساعات المساء.

ومن المتوقع أن يستمر حتى يوم الاثنين حيث سيبدأ تساقط الثلوج المتوقع في اسطنبول بعد الظهر. 

و سيكون الطقس في المدينة غائمًا جزئيًا بارداً، ممطرًا بعد الظهر ، متجمدًا بمرور الوقت ، قوي بعد ساعات المساء وثلوج كثيفة.

وبحسب تقرير الأرصاد الجوية ، فإن الأمطار الغزيرة والأمطار الغزيرة اليوم في المناطق الشرقية من أنطاليا وسواحل مرسين وحول أضنة ؛ من المتوقع تساقط الثلوج بغزارة وفي بعض الأحيان على مرتفعات اسطنبول ، باليكسير ، بورصا ، يالوفا ، كوجالي ، سكاريا ودوزجي وكهرمان مرعش. كما ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن الأمطار ستمطر اليوم في جميع أنحاء البلاد ، باستثناء قونية وأماسيا وحكاري وفان وإيجدير.

 

من المتوقع أن يكون هطول الأمطار على شكل أمطار وعواصف رعدية في سواحل جنوب بحر إيجة ، وسواحل البحر الأبيض المتوسط ، وسواحل البحر الأسود الشرقية ، وجنوب شرق الأناضول وحول سينوب ، وعواصف رعدية في أماكن على سواحل البحر الأبيض المتوسط ​​، وصقيع وثلوج في أماكن أخرى تتساقط فيها الأمطار. من الضروري توخي الحذر والحذر من السلبيات المحتملة مثل الاضطرابات في النقل والفيضانات.

وأشار ديليك تشاليشكان محرر الأرصاد الجوية في تلفزيون “إن تي في” إلى إن ثلوج كبيرة قادمة، وأضاف ” لم يكن هناك تساقط كثيف للثلوج لمدة 4 سنوات، هذه المرة سيكون الثلج غزيرًا وسيصل في بعض المناطق إلى 20-30 سم متر”.

وبدأ أول تساقط للثلوج في موسم الشتاء في اسطنبول يوم الجمعة، حيث تعمل بلدية إسطنبول وبلديات المنطقة على إبقاء الطرق مفتوحة في المناطق التي تتساقط فيها الثلوج بكثافة، بحسب وكالة الأناضول.

وقال مركز تنسيق الكوارث التابع لبلدية إسطنبول إنه من المتوقع أن يزداد تساقط الثلوج في عطلة نهاية الأسبوع ، خاصة على شواطئ بحر مرمرة والبحر الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق