أخــبـار مـحـلـيـة

مركز في ولاية اغدير التركية زاره مئات آلاف الأشخاص للعلاج..إليك التفاصيل

 

يحظى مركز العلاج بالملح في ولاية إغدير شرق تركيا، باهتمام الزوار طوال فصول السنة، وزاره 310 آلاف زائر منذ افتتاحه عام 2022.

الأروقة التي تشكلت نتيجة الحفريات عبر التاريخ في جبل الملح بمنطقة توزلوجا، تحولت إلى مركز للعلاج بالملح على مراحل نتيجة الأعمال التي أنجزتها ولاية إغدير.

المركز العلاجي تم إعداده تحت الأرض بجدران وسقف وأرضية ملحية بالكامل، يستقبل أعداد كبيرة من الزوار بعد أعمال التشجير والإضاءة التي نفذتها الولاية.

أصبح المركز معروفا في جميع أنحاء البلاد خلال وقت قصير، وبات يكتظ بالزوار المحليين والأجانب القادمين إلى المنطقة حتى خلال فصل الشتاء.

لالي تيمل كوران، إحدى الزائرات، قالت للأناضول: “جئنا من إزمير وتفاجأنا بالمركز، لم أكن أعلم بوجود مثل هذا المكان إنه أمر لا يصدق أن حضارة هنا لا تزال قائمة، وأعتقد أنه مكان يجب أن يراه العالم”.

أما سلمى يوكسيل، فقالت: “لا أستطيع شرح الشعور الذي نعيشه، لقد دخلنا عالما مختلفا تماما، اندهشنا من الأشياء في المكان، حيث لا تستطيع التكنولوجيا الوصول إلى هذه النقطة”.

ويساهم العلاج بالملح في تخفيف آثار التوتر ونسبة السموم في الجلد، كما تساعد غرف الملح في علاج الالتهابات الفيروسية الشائعة كالسعال والبرد، وله آثار إيجابية على مرضى الربو.




زر الذهاب إلى الأعلى