أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

مساعدات تركية إلى هاييتي لترميم المدارس المتضررة من زلزال 2010

أرسلت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” مساعدات عينية إلى هاييتي لإعادة ترميم مدارس مدينة بورت بيمينت (جنوب غرب) المتضررة من الزلزال الذي ضرب البلاد عام 2010..

وبحسب بيان صادر عن الوكالة، فإنّ تيكا مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية إلى هاييتي التي تضررت نتيجة زلزال عام 2010 وإعصار ماثيو الذي حدث العام الفائت.

وأوضحت الوكالة أنها وفّرت مواد بناء لعدد من المدارس الحكومية التي تضررت نتيجة كوارث طبيعية ضربت مدينة بورت بيمينت، وأنها سلّمت المواد إلى بلدية المدنية التي ستتولى بدورها عملية الترميم.

ونتيجة الكوارث الطبيعية لحقت أضرار كبيرة بـ 27 مدرسة حكومية من أصل 28 في مدينة بورت بيمينت، واقتصر التعليم في 5 مدارس فقط.

وفي حفل أقيم في بلدية المدينة بمناسبة الحصول على مواد البناء، قال رايموند لويس رئيس البلدية، إنّ بلاده لن تنسى مواقف تركيا الحميدة معها في ايامها الصعبة.

من جانبه أكّد محمد أونال منسق شؤون الوكالة في المكسيك، أنّ تركيا تقوم بواجباتها الإنسانية تجاه المتضررين في شتّى أنحاء العالم.

يجدر بالذكر أنّ هاييتي تعرضت في عام 2010 إلى زلزال مدمّر بلغ شدته 7.2 درجات، وأسفر عن سقوط 300 ضحية، وتشريد 1.5 مليون شخص.

وكانت تركيا أرسلت فور حدوث الزلزال مساعدات مادّية ومستشفيات ميدانية وكوادر طبية، إلى جانب المواد الإغاثية والمستلزمات المعيشية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق