أخــبـار مـحـلـيـة

مساعدات تركية للمزارعين في الصومال

قدمت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، دعما بالمعدات لعشرات المزارعين الذين تضرروا جراء الفيضانات، في “أرض الصومال”.

 

وأفادت الوكالة في بيان، الجمعة، إلى أنها وزعت معدات ري للمزارعين في محافظة “سناج” تتكون من 60 مضخة بمحرك، و100 متر من أنابيب الري لكل واحد منهم.

وشارك في مراسم التوزيع كل من وزير الزراعة في أرض الصومال أحمد مؤمن سيد، ومحافظ “سناج” أحمد عثمان حسن، ورئيس بلدية مدينة “عيرجابو” إسماعيل نور، ونائب منسق “تيكا” في الصومال إلهامي توروس، إضافة إلى المزارعين.

 

وقال توروس في كلمة ألقاها خلال المراسم، إن هذه المعدات القادمة من تركيا ستساعد في تحسين الإنتاج، مؤكدا وقوف بلاده دائما إلى جانب الشعب في “أرض الصومال”.

من جانبه ذكر المحافظ أن المزارعين في “سناج” إذا حصلوا على المعدات التقنية، سيتمكنون من تأمين احتياجات شعب “أرض الصومال” من الخضروات، داعيا “تيكا” إلى زيادة أنشطتها في المنطقة.

** “نهدف إلى تلبية احتياجات المنطقة من الخضروات”

بدوره أعرب وزير الزراعة عن شكره لتركيا التي وفرت معدات الري للمزارعين في المنطقة، مشيرا إلى أن “سناج” أحد أكبر المناطق وأخصبها تربة في “أرض الصومال”.

وأضاف: “سناج هي إحدى المناطق الغنية بالمياه، ووفقا لاستراتيجية وزارتنا نهدف إلى تلبية احتياجاتنا من الخضروات في هذه المنطقة”.

** كوارث الفيضانات

وعادة ما تشهد “أرض الصومال” فيضانات مدمرة، وخاصة على ضفاف الأنهار.

وفي عام 2019، شهدت المنطقة فيضانات، حيث غمرت المياه العديد من محركات وأنابيب الري للمزارعين.

وتعرض المزارعون الذين يعيشون في منطقتي “سناج” و “سول” بالقرب من الأنهار لأضرار مادية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق