أخــبـار مـحـلـيـة

مساعدات وتجهيزات طبية تركية تصل تونس قريبا

أعلنت أنقرة، الجمعة، عن وصول مساعدات وتجهيزات طبية تركية إلى تونس خلال الأيام القليلة المقبلة، لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

 

جاء ذلك على لسان سفير تركيا بتونس “شاغلار فهري شاكيرألب” خلال لقاء جمعه برئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، الجمعة، بمقر البرلمان بالعاصمة، وفق بيان صادر عن البرلمان التونسي، تلقت “الأناضول” نسخة منه.

وأكد السفير التركي عزم بلاده “مواصلة دعم تونس في مواجهتها لتداعيات كوفيد -19″، معلنا في هذا الصدد “استعداد تركيا لتمكين تونس من مساعدات وتجهيزات طبية ستصل في الأيام القليلة القادمة”.

 

 

وأبلغ السفير التركي، الغنوشي “تحيات كل من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان ورئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب”، مؤكّدا “عراقة العلاقات التونسيّة التركيّة ومتانتها”.

ولفت السفير، خلال اللقاء، إلى “المساعي التي يقوم بها حاليا لزيادة توطيد العلاقات وربط الصلة بين رجال الأعمال والمستثمرين التونسيين والأتراك لإقامة مشاريع وبرامج جديدة واستكشاف فرص الاستثمار”.

وجدّد السفير دعوة “رئيس البرلمان راشد الغنوشي لزيارة تركيا”.

من جانبه، ثمّن الغنوشي “الدعم التركي لتونس في عديد المراحل الصعبة التي مرّت بها البلاد على درب تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي”.

ودعا الغنوشي تركيا إلى مواصلة هذا الدعم لاسيما في هذا الظرف الصحي الدقيق الذي تمر به مختلف دول العالم بسبب تداعيات كوفيد-19.

وأكد رئيس البرلمان التونسي الأهمية التي تكتسيها العلاقات البرلمانية بين البلدين، مثمنا “المساعي الرامية إلى تطويرها وإثرائها بالنظر إلى مساهمة الديبلوماسية البرلمانية في تعزيز التعاون على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف”.

والخميس، أعلنت وزارة الصحة التونسية، انهيار المنظومة الصحية للبلاد، في ظل موجة التفشي الواسعة لفيروس كورونا، قبل أن تعود الجمعة وتؤكد صمود منظومتها أمام الفيروس.

وتشهد تونس منذ أيام موجة تفش واسعة للفيروس، إذ ارتفع الخميس، عدد الإصابات بفيروس كورونا في تونس إلى 473 ألفا و229؛ منها 15 ألفا و861 وفاة، و375 ألفا و756 تعاف.

كما تم تنفيذ مليونيْن و82 ألفا و765 تلقيحا تلقى منهم 614 ألفا و710 أشخاص الجرعة الثانية من التطعيم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق