أخــبـار مـحـلـيـة

مساعدة عاجلة للبنان.. حملة تركية لدعم 1000 أسرة في بيروت

 

أطلق “اتحاد الجمعيات التي تقدر البشرية” التركي (İDDEF)، اليوم الأربعاء، حملة “مساعدة عاجلة للبنان” تهدف إلى توزيع المساعدات الإنسانية على 1000 عائلة لبنانية تضررت منازلها جراء الانفجار  الضخم الذي وقع في مرفأ العاصمة بيروت.

 

وذكر اتحاد الجمعيات في بيان، أن “فرقه وزعت مواد غذائية وأخرى للنظافة على 1000 عائلة لبنانية، وذلك في المرحلة الأولى من الحملة”.

وأضاف اتحاد الجمعيات أن “الحملة تهدف إلى دعم أنشطة الإغاثة الإنسانية عقب انفجار بيروت، وتضميد جراح اللبنانيين الذي يعيشون ظروفًا صعبة، وتلبية احتياجاتهم الضرورية”.

 

وأشار اتحاد الجمعيات إلى أنه “يمكن المساهمة في الحملة عبر التبرع بطرد غذائي قيمته 100 ليرة تركية (نحو 14 دولار)، وطرد لمواد النظافة بقيمة 50 ليرة تركية (نحو 7 دولار)”.

ولفت اتحاد الجمعيات إلى أنه “يمكن للراغبين بالتبرع زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد (www.iddef.org)، أو الاتصال بالرقم (02126210065) للحصول على تفاصيل حول الحملة”.

و”اتحاد الجمعيات التي تقدر البشرية” هومنظمة إغاثية دينية تأسست في العام 2019، ومقرها في ولاية إسطنبول، تضم بداخلها 45 جمعية إنسانية من مختلف الولايات التركية.

ومطلع شهر آب/أغسطس الماضي، وعقب الانفجار الذي وقع في بيروت، استنفرت تركيا كافة منظماتها الإغاثية والإنسانية، ومن بينها إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، والهلال الأحمر التركي، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية وغيرها، لتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للمتضررين جراء انفجار بيروت، وذلك بتوجيهات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبشكل مستمر تعمل تركيا ومن خلال مؤسساتها وفرقها الإغاثية على مد يد العون للمحتاجين والمنكوبين حول العالم، للتخفيف عنهم من مصاعب الحياة اليومية التي يمرون بها، سواء من خلال تقديم المساعدات الطبية والغذائية والخدمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق