أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

مشروع أوروبي جديد لمساعدة السوريين في 11 ولاية تركية

أعلن المركز الدولي للهجرة عن استعداده لاطلاق مشروع كبير يهدف لمساعدة اللاجئين السوريين على تأسيس أعمالهم بميزانية معينة في 11 ولاية تركية .

 

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن وكالة ” إخلاص” التركية في بيان لها صادر عن المركز الدولي للتطوير وسياسة الهجرة فإن المشروع سيشمل اللاجئين السوريين الذين هم تحت الحماية المؤقتة بطاقة “الكملك” إلى جانب المواطنين الأتراك .

وكما أفاد البيان فإن المشروع ممول بدعم أوربي تبلغ قيمته 26.4 مليون يورو ، مركزاً بدعمه على مساندة اللاجئين السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 18_44 عاماً .

 

وأضاف : سيشمل صندوق الدعم الأوروبي من خلال تمويله النساء السوريات بنسبة لن تقل عن 30 بالمائة من المبلغ المذكور .

ولفت البيان إلى أن المشروع يهدف لمساعدة الأتراك والسوريين على تأسيس أعمالهم الخاصة وزيادة مساهماتهم الإقتصادية في تركيا .

 

مؤكداً بأن المركز الدولي للهجرة أعلن انطلاق المشروع اعتباراً من 3 حزيران المقبل بحضور نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا “شتين علي دونمز” ورئيس بعثة الإتحاد الأوربي إلى تركيا “كريستيان بيرغر” ورئيس المركز الدولي لتطوير سياسة الهجرة “مايكل سبيندلغر” .

وأوضحت الوكالة في البيان المذكور تضمن الدعم ل11 ولاية تركية مكتظة باللاجئين السوريين ( اسطنبول _ شانلي أورفة _ غازي عنتاب _ أضنة _ مرسين _ بورصة _ إزمير _ أنقرة _ قونبا _ هاتاي _ قيصري ) .

لافتةً إلى أن المركز الدولي سينشر بياناً قريباً لشرح تفاصيل وشروط الدعم أكثر .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق