اقـتصــاديـة

مصارف تركية تعلن عن تعديل ساعات العمل بسبب كورونا

في ضوء ارتفاع حالات الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد 19) في مدينة إسطنبول، أعلنت عدد من المصارف والبنوك في المدينة عن تغيير ساعات العمل بدءاً من يوم غد الإثنين.

 

ونقلت صحيفة “yeni çağ” إن بعض البنوك في إسطنبول أرسلت إلى عملائها رسائل تفيد بتعديل ساعات عمل المصارف، حيث تبدأ من الساعة 10 حتى الخامسة والنصف.

وجاء في نص الرسالة “أيها العملاء الأعزاء، منعاً لانتشار فيروس كورونا ووقاية لصحتكم وصحة موظفينا ومجتمعنا، ستبدأ ساعات عمل شباك التذاكر في فروعنا بإسطنبول من الساعة 10 حتى الثانية عشرة لتعاود استئناف عملها من الساعة الواحدة حتى الخامسة والنصف.

 

ويأتي قرار عدد من المصارف في العمل وفق مناوبات ساعية إثر تفاقم تفشي فيروس كورونا في مدينة إسطنبول والتي بلغت نسبة الإصابات فيها نحو 40% من إجمالي الإصابات الموزعة على باقي الولايات التركية.

من جانبه، جدد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة اليوم الأحد تحذيراته من تأزم تفشي الجائحة في تركيا، وقال قوجه في منشور له عبر حسابه في تويتر “هناك من يستخف بكوفيد 19”.

وتشهد تركيا تضاعفاً في أرقام الإصابات اليومية بسبب كورونا، حيث كشفت وزارة الصحة التركية أمس السبت  عن تسجيل ألفين و483 إصابة جديدة ووفاة 81 مصاباً، في حين تعافى نحو ألف و928 مصاباً.

وسبق لوزارة الداخلية التركية أن أعلنت عن حزمة تدابير وقائية شملت المواصلات العامة والمطاعم والمقاهي وحددت الساعات المسموح بها في التردد إلى الأماكن الترفيهية، إلا أن أرقام الإصابات آخذة بالازدياد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق