أخــبـار مـحـلـيـة

مصرع 9 أشخاص وفقدان آخرين جراء فيضانات شرق تركيا.. فيديوهات للسيول الجارفة التي أغرقت الشوارع

لقي 9 أشخاص مصرعهم، فيما فُقد 5 آخرون، جراء الفيضانات بولايتَي أدي يامان، وشانلي أورفة، جنوب شرقي تركيا، بحسب ما أفادت به إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، الأربعاء 15 مارس/آذار 2023.

وقالت “آفاد” إن كمية الأمطار الهاطلة في قضاء “توت” بولاية أدي يامان في آخر 24 ساعة، بلغت 136 ملم في كل متر مربع، موضحة أن الفيضانات أدت لمصرع شخص وفقدان 3 آخرين، لافتة إلى استمرار عمليات البحث عن المفقودين.

وفيما يخص شانلي أورفة، بلغ معدل الهطول 111 ملم لكل متر مربع، في آخر 24 ساعة، بحسب “آفاد”، وأضافت أن الفيضانات أسفرت عن مصرع 4 أشخاص، وفقدان شخصين، موضحة أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات للسيول الناتجة عن الأمطار وهي تجرف السيارات وكل ما تجده أمامها، حيث تسببت في خسائر مادية كبيرة في ولاية شانلي أورفة.

يأتي هذا بالتزامن مع فيضانات تشهدها السعودية، تسببت في مقتل 4 أطفال أمام مرأى والدهم، بعدما جرفت السيول سيارتهم في محافظة صبا، التابعة لمنطقة جازان جنوبي السعودية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأظهر مقطع فيديو عبر تويتر كيف جرفت السيول السيارة التي كانت تقلّ الأطفال ووالدهم الذي تمكن من النجاة، وبينما عُثر على جثتي طفلين منهم لا يزال البحث جارياً عن جثتي الطفلين الآخرين.

وقالت “قناة الإخبارية” السعودية، الثلاثاء 14 مارس/آذار، إن الأطفال الأربعة قضوا أمام أنظار والدهم بسبب السيول بقرية مشلحة في جازان، لافتة إلى أن هذه ليست الحادثة الأولى التي تحصل في القرية لجريان السيول.

وتشهد عدة مناطق في السعودية منذ أيام حالة عدم استقرار في الطقس، وعواصف وأمطاراً غزيرة، أدت إلى تشكل السيول، وسط تحذيرات مستمرة من المديرية العامة للدفاع المدني لتجنب النزول إلى بطون الأودية وأماكن تجمع المياه وجريان السيول تفادياً للمخاطر.

علامات:

زر الذهاب إلى الأعلى