أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

“مطار إسطنبول” أول مطار في العالم يحصل على “شهادة الاعتماد الصحي”

حقق مطار إسطنبول، الأكبر في العالم، اليوم الأربعاء، لقبا عالميا جديدا، وذلك بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي الممنوحة من قبل مجلس المطارات الدولي (ACI)، ليكون بذلك أول مطار في العالم يحصل عليها.

وقالت الشركة المشغلة للمطار IGA في بيان، إنه “بعد التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذها مطار إسطنبول خلال فترة وباء (كورونا)، حصلنا على لقب عالمي جديد بمنحنا (شهادة الاعتماد الصحي للمطارات) الصادرة عن مجلس المطارات الدولي (ACI)، لنكون بذلك أول مطار في العالم يحصل على هذه الشهادة”.

وأضافت “استطاع مطار إسطنبول أن يعزز موقعه كأفضل المطارات الصحية من خلال مراعاة التدابير الصحية والوقائية في فترة تفشي وباء (كورونا)”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة IGA، قدري سامسونلو، إن “الشهادة مهمة جدا لنا وهي دليل على أن إجراءاتنا تتوافق مع المعايير الدولية، كما تؤكد أن مطار إسطنبول يشكل نقطة محورية في إجراءات السلامة الصحية”.

من جانبه، هنأ لويس فيليب دي أوليفيرا، المدير العام العالمي لمجلس المطارات الدولي (ACI)، مطار إسطنبول، قائلا “نهنئ مطار إسطنبول لكونه أول مطار يحصل على شهادة الاعتماد الصحي في العالم، وهذا يؤكد أنهم يتبعون أفضل معايير الصحة والسلامة العالمية، ويساعد الناس على استعادة الثقة بالسفر الجوي”.

يشار إلى أن شهادة اعتماد المطارات الصحية، تساعد المنشآت المعنية بقطاع الطيران على تقييم التدابير والإجراءات المتبعة لضمان صحة المسافرين وسلامتهم، مثل أعمال التعقيم والتنظيف والمحافظة على التباعد الاجتماعي، وغيرها من الإجراءات الوقائية.

يذكر أن مجلس المطارات الدولي (ACI)، هو منظمة غير ربحية تعنى بإدارة وتشغيل المطارات وتعزيز التعاون بينها وبين منظمات الطيران العالمية، ويضم المجلس 575 عضوا يديرون أكثر من 1633 مطارا في 179 دولة حول العالم.

ومن الجدير ذكره، أن مطار إسطنبول أحرز العديد من الجوائز العالمية من أبرزها “جائزة المرتبة الأولى كأفضل مطار في العالم لعام 2019 من مجلة (إنترناشيونال ايربورت ريفيو) العالمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق