أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

معبر باب الهوى يعيد فتح رابط التسجيل على إجازة عيد الأضحى

أعاد معبر باب الهوى الحدودي فتح التسجيل على رابط التسجيل على إجازة عيد الأضحى بعد اتفاق مع الجانب التركي.

وبحسب بيان صادر عن المعبر، فإنه بعد مباحثات بين إدارة المعبر والجانب التركي، تقرر إعادة فتح رابط التسجيل مساء اليوم، الاثنين 29 من تموز.

وأكد المعبر أن عدد المقاعد محدود، طالبًا من اللاجئين السوريين في تركيا والراغبين بقضاء إجازة العيد في سوريا، التسجيل عبر الرابط: www.suriyeizin.com/Bayram

وكان المعبر، في 17 من تموز الحالي، فتح باب التسجيل لإجازة عيد الأضحى، وأكد أن الدخول في الإجازة بدأ الاثنين 22 من تموز، ولغاية الجمعة 9 من آب.

لكن اللاجئين في تركيا لاقوا صعوبات في التسجيل، إذ أغلق الرابط بعد أيام دون توضيح الأسباب من جانب المعبر.

وكانت المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا (معبر باب السلام وجرابلس وباب الهوى) أعلنت، في أيار الماضي، فتح أبوابها أمام السوريين في تركيا الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر في سوريا.

وسمح باب الهوى حينها لحاملي وثيقة التسجيل الأولى (إشعار البصمة) بالقدوم ضمن إجازة عيد الفطر على أن تكون لديهم ورقة حجز موعد.

و”إشعار البصمة” هي ورقة رسمية تمنح من قبل السلطات التركية للأشخاص الراغبين باستخدام بطاقة “الكمليك”، قبل منح البطاقة الذي يستغرق عادة عدة أشهر.

كما حدد الفئات المسموح لها بالدخول، وهي: السوري الحاصل على بطاقة حماية مؤقتة (كيملك) وحامل الإقامة والجنسية التركية، بشرط وجود جواز سفر سوري.

ويقيم في تركيا نحو 3.2 مليون سوري، وفق إحصائيات إدارة الهجرة التركية، معظمهم ينتشرون في المدن الرئيسية، ولا سيما في المناطق الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا.

 

عنب بلدي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق