أخبار الهجرة و اللجوء حول العالمالجاليات في تركيا

معبر جرابلس الحدودي يُعلن عن إجازة جديدة للسوريين في هذه الولاية حصراً

أعلن معبر جرابلس الحدودي مع تركيا، إقرار إجازة غير إجازات العيد، لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك”، والإقامة السياحية، الصادرين حصراً عن ولاية غازي عنتاب.


ونشر المعبر بياناً مساء السبت، على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، جاء فيه: “إلى أهلنا السوريين في تركيا نعلمكم أنه قد تم إقرار إجازة غير إجازات العيدين لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة (كمليك)، أو إقامة سياحية صادرين عن ولاية غازي عنتاب حصراً”.

وأضاف البيان: “ستكون مدة الإجازة محددة بـ 10 أيام فقط، ويحق لأي شخص التقدم بإجازة كل ثلاثة أشهر مرة واحدة فقط”.

ووفقاً للبيان فإنه سيبدأ العمل بهذه الإجازة، اعتباراً من واحد كانون الثاني 2020، كما ستقدم إدارة المعبر، المزيد من المعلومات حول آلية الحجز والدخول لاحقاً.

وتسمح معابر (باب الهوى، جرابلس، وباب السلامة) الحدودية مع تركيا، بدخول السوريين المُقيمين في تركيا، لقضاء إجازة عيدي الفطر والأضحى، في سوريا، ضمن مواعيد دخول وعودة محددين.

ويبلغ عدد السوريين في تركيا، وفق الإحصائيات الرسمية، 3،6 مليون، يتوزع العدد الأكبر منهم في ولاية اسطنبول، إذ يبلغ عددهم فيها 548 ألفاً، فيما تستضيف الولايات الحدودية، مثل هاتاي وغازي عنتاب وشانلي أورفا، نحو مليون ونصف المليون سوري.

يشار إلى أن المعابر الثلاثة تسمح عادة بدخول حوالي 150 ألف سوري فقط، لقضاء إجازة العيدين، وذلك بحسب تصريحات سابقة لمدير معبر باب السلامة العميد قاسم قاسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق