الدراسة في تركيا

معرض للجامعات التركية في الدار البيضاء بالمغرب

احتضنت مدينة الدار البيضاء شمالي المغرب، السبت، معرضا يهدف للتعريف بالجامعات التركية وآفاق الدراسة فيها.

 

وافتتح المعرض الذي يمتد لثلاثة أيام، مركز “قرطبة” للدراسة بالخارج (غير حكومي) ومقره المغرب، بمشاركة ممثلين عن جامعات تركية.

وشارك في المعرض المعهد الثقافي التركي (يونس إمره) الذي قدم عروضا للطلبة حول الدراسة في الجامعات الحكومية التركية وبرنامج المنح الحكومي.

 

وشهد الملتقى حضور عدد من الطلاب المغاربة للتعرَف أكثر على آفاق إتمام الدراسة في تركيا.

وقال مصعب الحمداوي مدير مركز “قرطبة” للدراسة في الخارج للأناضول، إن هذا المعرض “يهدف إلى تقريب صورة الدراسة في تركيا للطلبة المغاربة والمساهمة في تشجيع الطلبة للدراسة في الخارج”.

 

وأضاف أن “اختيار الجامعات التركية للمشاركة في هذا المعرض يعود بصفة عامة إلى قوة التعليم التركي وجاذبيته للطلبة المغاربة”.

 

وتابع الحمداوي: “هذا المعرض هو امتداد لعدة نسخ سابقة بدأت منذ 2015 في المغرب تعرف خلالها آلاف الطلبة على عروض الجامعات التركية”.

وأردف: “تشارك عشر جامعات وقفية تركية في هذه النسخة إضافة إلى مؤسسة متخصصة في استقبال الطلاب ومساعدتهم في اختيار التخصص عبر خبراء نفسيين متخصصين في الارشاد والتوجيه والتربوي”.

 

وختم الحمداوي: “نسعى إلى الوصول إلى أكبر شريحة من الطلاب الراغبين بالدراسة في تركيا من خلال تنظيم نسخة هذه السنة في ثلاث مدن هي الدار البيضاء والرباط وطنجة”.

ويدرس في الجامعات التركية أكثر من 2000 طالب مغربي، بمختلف التخصصات، في الجامعات العمومية والخاصة والوقفية، منهم حاصلون على منح دراسية.

وحسب وزارة التعليم العالي يدرس نحو 55 ألف طالب مغربي خارج المغرب.​​​​​​​

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق