أخــبـار مـحـلـيـة

مفاجأة طيبة للطيب أردوغان .. في عيد ميلاده الـ 66

احتفل نواب حزب العدالة والتنمية، اليوم الأربعاء، بالذكرى الـ 66 لميلاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك خلال اجتماع مجموعة الحزب في العاصمة أنقرة.

 

وفاجأ النواب الأتراك الطيب أردوغان بهدية كشفوا عنها في بداية الاجتماع، وكانت عبارة عن مقطع فيديو مصور عن طفولة أردوغان، مدته دقيقة واحدة و 5 ثوان.

وتناول الفيلم بدايات أردوغان، وهو من مواليد 26 شباط/ فبراير 1954، في بيع الكعك التركي (السميت)، وصولا لشراء مجموعة من الكتب وانشاء مكتبته الخاصة.

juri shampoo

 

وقال أردوغان عن الفيلم، إن”هذه المفاجأة التي تم إعدادها عاطفية جدا ومؤثرة بالنسبة لي، حتى لو كانت قصيرة جدا فقد أعادت لي ذكريات سنوات طفولتي، وبعض القصص الهامة بالنسبة لي”.

وأضاف أردوغان أن “الفيلم تناول أمورا هامة لي وهي الخبز ، والكتاب ، والماء …  كانت أهم عناوين طفولتنا، وكان العمل الأول الذي بدأت به وأنا صغير لأشتري أول كتاب في مكتبتي وهو المجلدات الثمانية (القانون الإسلامي لعمر نصوحي بلمن)”.

وأوضح أردوغان “دفعت الأقساط عن طريق بيع الخبز والماء، وبفضل ذلك واصلنا سيرنا على الأقدام حتى وصلنا هنا، كانت أمي تقوم بخياطة الثياب للجيران وكنت أقرأ في طريق عودتي إلى المنزل في نهاية كل أسبوع، بفضل تلك الأيام وصلنا لإنشاء المكتبة العملاقة الرائعة في المجمع الرئاسي اليوم”.

ومن الجدير بالذكر أن الفيلم تضمن كلاما بصوت أردوغان نفسه وقال فيه، إن “هذه هي قصتي، قصة هذا الكتاب المؤلف من 8 مجلدات كنت أحاول الحصول عليها وكلما نظرت إلى تلك الكتب التي لازالت في زاوية عليا من مكتبتي، أتذكر ذلك الطفل الذي كان يحلم بتلك المكتبة”.

وقال أردوغان أيضا، إنه “في مكتبتي الحالية لا تزال تلك الكتب في الزاوية، عندما أفتح الصفحات، تنبعث منها رائحة طفولتي، تنبعث منها رائحة والدتي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق