أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

مقاتلات تركية تستهدف أوكار” بي كا كا ” في الداخل وشمال العراق

أعلن الجيش التركي، اليوم الأربعاء، تحييد 15 من إرهابيي منظمة “بي كا كا” في غارات نفذتها مقاتلات تركية على مواقعهم في ريف ولاية هكاري جنوب شرق تركيا ومنطقة زاب بشمال العراق.

وأوضحت رئاسة الأركان التركية في بيانها أنّ المقاتلات التركية استهدفت أمس الثلاثاء، عدةّ مغارات في المناطق المذكورة، كانت العناصر الإرهابية تتحصن بداخلها، وأسفرت العمليات عن تحييد 15 منهم.

من جانب آخر رصدت القوات التركية ظهر أمس تحركات لإرهابيي “بي كا كا” عبر مكالمات هاتفية بينهم في قضاء جوقورجا التابع لولاية هكاري.

وفور تلقي البلاغ، قامت المدفعية المرابطة في القضاء بدك أماكن تواجد الإرهابيين، وأسفر القصف عن مقتل إرهابيين إثنين وجرح عدد آخر منهم.

وفيما يتعلق بالعمليات العسكرية الجارية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، أوضحت مصادر عسكرية تركية، أنّ قوات الجيش السوري الحر المدعومة من قِبل تركيا أوشكت على إحكام سيطرتها الكاملة على المدينة، وأنّ عملية تطهير الباب من إرهابيي تنظيم داعش مستمر.

ورداً على ادعاءات التنظيم الإرهابي حول مقتل مدنيين في الغارات التركية على مواقعهم، أكدت المصادر العسكرية أنّ تلك الادعاءات عارية عن الصحة، وأنّ داعش يسعى لتشويه صورة القوات المسلحة التركية من خلال إطلاق مثل هذه الافتراءات.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”.

واستهدفت العملية تطهير المدينة والمنطقة الحدودية المحيطة بها من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق