ريـاضـيـة

مقاتل تركي غير مهزوم انضم إلى أكبر منظمة للفنون القتالية

انضمّ نجم الفنون القتالية التركي شامل إردوغان، الذي يملك سجلاً خالياً من الهزائم في الفنون القتالية المختلطة، إلى أكبر منظمة للفنون القتالية في العالم، بطولة “ون”. 

 

 

شامل إردوغان يلتحق بعدد من أبرز المواهب التركية المتواجدين في بطولة “ون”، منهم داغي أرسلانالييف وخليل أمير، وتايفون أوزكان، وجمال يوسوبوف، ويُعد أحد أبرز المقاتلين المنضمين هذا العام إلى منظمة القتال، التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، إلى جانب الكرواتي روبرتو سولديتش والداغستاني شامل غسانوف والأميركي ميكي موسوميشي. 

يمتلك إردوغان خبرة واسعة في المصارعة، وقد فاز في ثمانية نزالات متتالية في الفنون القتالية المختلطة، ولم يتعرض إلى أي خسارة منذ أن دخل عالم الفنون القتالية المختلطة، حيث فاز على عدد من المقاتلين المحترفين في منظمات تايلاندية وجنوب أفريقية وروسية. 

 

 

آخر نزالات إردوغان جاء أمام رافاييل سيليستينو في منظمة “إي إف سي” للفنون القتالية المختلطة في تشرين الأول/أكتوبر من العام 2021. 

وقد فاز إردوغان بالضربة القاضية ثلاث مرات، وبقرار الحكام أربع مرات، في حين استطاع أن يخضع المنافس مرة في ثمانية نزالات شارك فيها. 

من هو شامل إردوغان؟ 

شامل إردوغان هو مصارع تركي معروف، وُلد في داغستان، وبدأ تدريباته في مدينة كيزيليورت الروسية، على بُعد 53 كيلوميتر من محج قلعة، أكبر المدن الداغستنية. بعد تخرجه من المدرسة، انتقل إلى مدينة خاسافيورت. 

في العام 2010، فاز ببطولة العالم في المصارعة للناشئين في روسيا، ثم تابع ذلك بإنجازين حيث فاز بالجائزة الذهبية الكبرى في العام 2011 وبطولة أوليمبيا الدولية في العام 2012. 

مهارات الشاب الداغستاني في المصارعة لفتت انتبه الكشافين الأتراك، فمُنح الجنسية التركية وشارك مع بعثة المنتخب في بطولة العالم للمصارعة في العام 2014 حيث أحرز الميدالية البرونزية، التي اضطر أن يعيدها بعد الكشف عن تعاطيه مادة ممنوعة من المنشطات. 

بعد إيقافه لسنتين، عاد شامل إردوغان إلى الرياضة من بوابة الفنون القتالية المختلطة في العام 2016، محرزاً ستة انتصارات متتالية في أقل من عامين. 

بعدها غاب لثلاث سنوات، عاد من بعدها إلى حلبات الفنون القتالية في العام 2021، مسجلاً انتصارين على سيرجي أليكسيفيتش بعد إخضاعه، وعلى سيليستينو بالضربة القاضية بعد 55 ثانية على بداية الجولة الثانية من النزال

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق