ريـاضـيـة

مقتل لاعب الأهلي والترجي السابق بطريقة مأساوية

كشفت وسائل إعلام في كوت ديفوار، عن سبب وفاة اللاعب أوسو كونان، مهاجم الأهلي المصري السابق، الذي عُثر عليه ميتاً يوم 3 ديسمبر/كانون الثاني 2021.

 

 

وتحدَّث نجوين مينه تشاو، وكيل أعمال اللاعب الراحل، لوسائل إعلام محلية، الثلاثاء 4 يناير/كانون الأول 2022، عن سبب وفاته، وقال إن كونان قُتل على يد ابن عمه.

مقتل لاعب الأهلي والترجي السابق بطريقة مأساوية

 

 

ودسَّ الجاني السم لأوسو كونان في كأس النبيذ، أثناء زيارته في عطلة منتصف الموسم، حيث تم نقل اللاعب إلى المستشفى، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتجري الشرطة الإيفوارية تحقيقاً شاملاً في الواقعة، لكنها لم تكشف بعد عن الدوافع الحقيقية خلف هذه الجريمة.

وقدم الأهلي المصري تعازيه لأسرة اللاعب ومحبيه، وللاتحاد الإيفواري لكرة القدم، وذلك في بيان رسمي نشره النادي عبر حساباته المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان الأهلي: “أرسل مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب خطاباً للاتحاد الإيفواري لكرة القدم، يقدم فيه خالص التعازي في وفاة أوسو كونان، لاعب الأهلي السابق الذي وافته المنية اليوم، وأيضاً تقديم واجب العزاء لأسرة اللاعب ومحبيه”.

وأضاف البيان: “عبر مجلس الإدارة عن حزنه لوفاة اللاعب الذي كان واحداً من اللاعبين المميزين في صفوف الأهلي قبل سنوات”.

وانضم أوسو إلى الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية في عام 2013، قادماً من مصر المقاصة، إلا أنه لم يستمر طويلاً مع الفريق.

وشارك أوسو في خمس مباريات مع الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2013، وتُوج بها ليكون اللقب الأبرز في مسيرته، قبل الرحيل إلى نادي هجر السعودي على سبيل الإعارة، قبل أن يتم الاستغناء عنه بشكل نهائي لنادي غازي عنتاب التركي.

أوسو كونان لعب في مصر وتونس والسعودية

وإلى جانب تجربته الاحترافية في مصر المقاصة والأهلي، عاد أوسو أدراجه إلى الدوري المصري، ليلعب لطلائع الجيش من عام 2014 حتى 2016.

وبدأ أوسو الذي وُلد في 23 يناير/كانون الثاني 1989، مسيرته الكروية مع نادي أفريكا سبورتس الإيفواري، قبل أن ينتقل إلى الترجي التونسي، ومنه إلى الملعب التونسي ومستقبل المرسى، قبل القدوم إلى مصر.

وخاض اللاعب الراحل تجربة أوروبية مع فرق سيون السويسري وإتش زي كي هلسنكي الفنلندني، وفاز معه بلقبي الدوري والكأس، كما حظي بتجربة آسيوية مع فريق نام دينيه الفيتنامي.

وكان فريق البكيرية، أحد أندية الدرجة الثانية في السعودية، هو آخر محطة في مشوار اللاعب، الذي عاد في ديسمبر/كانون الأول 2021 لمسقط رأسه، لقضاء الإجازة، قبل أن يلقى حتفه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق