أخــبـار مـحـلـيـة

مقتل 2 من قيادات “بي كا كا” جنوب شرقي تركيا

كشفت مصادر أمنية تركية، السبت، مقتل قياديين اثنين من منظمة “بي كا كا” الإرهابية خلال عمليات استهدفت مسلحي المنظمة في قضاء “نُصيبين” بولاية ماردين جنوب شرقي البلاد.

وقالت المصادر الأمنية، إن العمليات التي تجريها قوات الدرك (الجندرما) والشرطة التركية في “نُصيبين” منذ 11 فبراير/شباط الجاري، أسفرت عن مقتل “بهزات” القيادي لدى “بي كا كا” ومساعده “روجهات”.

وبحسب المصادر ذاتها، كشفت التحقيقات الأمنية أن الإرهابيين كانا يُشرفان على تخطيط الهجمات في الولايات الغربية لتركيا، وأنهما قاما مؤخرًا بمراقبة مواقع للجيش والشرطة في تلك الولايات لاستهدافها لاحقًا.

وأظهرت التحقيقات أن الإرهابي المدعو “بهزات” عمل في حماية “مراد قرة يلان” أحد أبرز قيادات المنظمة الإرهابية، وأنه من أهم وأكثر العناصر التي كان الأخير يثق بها ويعتمد عليها.

من جهة أخرى، أعلن بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية تدمير 12 هدفًا تابعًا لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية في مناطق “قنديل” و”زاب” و”متينا”، في غارات جوية نفّذها طائرات حربية مساء أمس الجمعة.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركيين على استهداف مواقع منظمة “بي كا كا” وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر إنطلاقاً من الأراضي العراقية، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق