أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

مقتل 23 مسلحاً من داعش وتدمير 172 هدفاً للتنظيم قرب “الباب” السورية

أعلن الجيش التركي، اليوم السبت، مقتل 23 مسلحًا من تنظيم “داعش” الإرهابي في إطار عملية “درع الفرات” شمالي سوريا.

وفي بيان صادر عنه اليوم، أشار الجيش التركي إلى استمرار عملياته بالتعاون مع المعارضة السورية للسيطرة على مدينة “الباب” بريف محافظة حلب.

وأكّد الجيش التركي أن القوات المشاركة في “درع الفرات” استهدفت بالأسلحة الثقيلة 172 هدفًا تابعًا لـ”داعش” في محيط المدينة.

وأوضح أن مقاتلات تركية دمّرت 12 هدفًا للتنظيم في مدينة “الباب” وقرى “سفلانية” و”قبر المقري” و”بزاغة” و”تادف” و”أبو جبار” في محيط المدينة.

كما أشار الجيش التركي إلى مقتل 3 عناصر من المعارضة السورية وإصابة اثنين منهم خلال الاشتباكات مع مسلحي التنظيم في المنطقة.

وقال الجيش التركي إن الاشتباكات التي جرت في المنطقة أسفرت أيضًا عن مقتل 23 مسلحًا من التنظيم الإرهابي وتدمير عدد من أسلحته.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية، تحت اسم “درع الفرات” تهدف إلى تطهير المناطق المتاخمة للحدود التركية شمالي سوريا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وإلى منع تنظيم “ب ي د” (الذراع السوري لبي كا كا) من إقامة “ممر إرهابي” في شمال سوريا.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير مدينة جرابلس ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كامل الشريط الحدودي الواصل ما بين مدينتي جرابلس وأعزاز. وبذلك لم تبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة داعش

وما زالت العملية مستمرة لتحرير مدينة الباب من داعش، وإخراج عناصر “ب ي د” الإرهابي من منبج.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق