أخــبـار مـحـلـيـة

مكتشف علاج كورونا العالم التركي : يتوقع موعد احتمال عودة الحياة إلى طبيعتها

قال البروفسور، أوغور شاهين، المدير التنفيذي لشركة “بيونتيك” الألمانية، التي طورت لقاح مضاد لفيروس كورونا، إن الحياة قد تعود إلى طبيعتها خلال موسم الشتاء المقبل، بعد تراجع كبير في انتشار الوباء.

 

وأضاف في مقابلة له مع قناة وكالة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أن اللقاح الذي اكتشفوه ضد كورونا، قد يقلّص انتقال الفيروس بين الأشخاص بنسبة 50 بالمئة.

وأوضح أنه من المقرر أن يبدأوا بتوزيع اللقاحات أواخر موسم الشتاء الحالي، أو مطلع العام المقبل، في حال استمرت الأمور كما هو مخطط له.

 

وأشار إلى أنهم يهدفون لتوزيع 300 مليون جرعة من اللقاح على الأقل حتى أبريل/ نيسان المقبل.

وأعرب عن توقعه بأن تعود الحياة إلى طبيعتها بحلول موسم الشتاء المقبل، مشدداً على أهمية الانتهاء من عملية التلقيح قبل خريف العام القادم.

وأفاد العالم التركي، أن لقاح ” BNT162b1″ المضاد لكورونا والذي قاموا بتطويره، خضع لتجربة 43 ألفا و538 شخصا في 6 بلدان مختلفة، مبيناً أن نتائج التجارب لم تظهر أية مخاطر على السلامة.

وأسس شاهين (55 عاما) وزوجته أوزلم (53 عاما)، وهما ألمانيان من أبناء المهاجرين الأتراك، مع عالم الأورام النمساوي كريستوف هوبر شركة “بيونتيك” عام 2008.

والإثنين الماضي، أعلنت شركتا “فايزر” الأمريكية، و”بيونتيك” الألمانية، توصلهما إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا وأنه “فعّال بنسبة 90 بالمئة”.​​​​​​​

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق