أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

ملثمون يعتدون على القنصلية التركية في زيوريخ السويسرية

اعتدى ملثمون على القنصلية العامة لتركيا في زيوريخ بسويسرا، برمي الطلاء على مبناها، وكتبوا باللون الأحمر عبارة “اقتلوا أردوغان”، على موقف الحافلات قرب القنصلية وأحد الأبنية المقابلة لها.

وقالت القنصلة العامة التركية في زوريخ، آسية نورجان ایبكجي، “تعرضت قنصليتنا العامة مساء أمس لاعتداء. حضرت الشرطة فورًا بعد وقوع الحادث وشرعت في إجراء التحقيقات اللازمة”.

وأضافت ایبكجي، أن عدد الذين نفذوا الاعتداء كان حوالي 60 شخصًا، كانوا يرتدون أقنعة على وجوههم، مشيرة إلى أن الشرطة اتخذت التدابير اللازمة وأبدت التعاون المطلوب.

ووصفت ایبكجي الوضع الآن في محيط القنصلية بـ “الهادئ”، وأنه “ليس هناك أي شيء يدعو للقلق، والعمال بدؤوا بإزالة الطلاء عن موقف المبنى”.

وأشارت ایبكجي أن الاعتداء لم يسفر إلا عن أضرار في الممتلكات، مشيرةً أن بناء القنصلية العامة كان خاليًا من الموظفين لحظة وقوعه.

ورفع أنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في 25 مارس الماضي، أمام البرلمان الفدرالي السويسري في العاصمة بيرن، لافتة تحرّض على قتل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كتب عليها “اقتلوا أردوغان”.

وحمل المشاركون في التجمع، صورة للرئيس أردوغان، ويظهر في الصورة مسدس موجه إلى رأسه، ومكتوب عليها “اقتلوا أردوغان” باللغة الإنجليزية.

ورغم أن منظمة “بي كا كا” غير مصنفة كمنظمة إرهابية في سويسرا، إلا أن تقرير “أمن سويسرا 2015″، وصف المنظمة بـ “الجماعة الإرهابية المتطرفة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق