أخــبـار مـحـلـيـة

مليون دولار مساعدات تركية للاجئين السوريين في لبنان

رصدت تركيا، بأمر من رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، مليون دولار، كمساعدات إنسانية، لإغاثة نحو 10 آلاف أسرة سورية لاجئة إلى لبنان تعاني ظروفًا صعبة ، بسبب موجة البرد التي ضربت المنطقة في الأيام الأخيرة.

ووفقًا للمعلومات التي حصل عليها مراسل الأناضول، فإن الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” التابعة رئاسة الوزراء ستبدأ في توزيع مواد غذائية، ووقود، وبطانيات بقيمة مليون دولار، على اللاجئين السوريين خلال يومي السبت والأحد القادمين، في 13 منطقة في شمال لبنان، ومنطقة البقاع، للتخفيف من معاناة السوريين هناك.

وأوضح منسق تيكا في بيروت، أن فرق الوكالة تمكنت من تحديد احتياجات اللاجئين السوريين في لبنان خلال فترة قصيرة، مؤكدًا أنهم سيوزعون 500 ألف لتر من الوقود على اللاجئين، بواقع 50 لتر لكل أسرة، كما سيوزعون 10 آلاف بطانية إلى جانب 10 آلاف طرد غذائي للمحتاجين السوريين.

وكان 36 سوريًا بينهم 24 طفلًا توفوا مؤخرًا داخل سوريا، وفي لبنان نتيجة البرد الشديد خلال العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة.

وتعمل رئاسة الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” التابعة رئاسة الوزراء، من خلال 39 مكتبًا لبرامج تنسيق لها موزعين في 38 دولة شريكة في التعاون.

 

زر الذهاب إلى الأعلى