اقـتصــاديـةالجاليات في تركيا

منحة بين ألف و 5 آلاف يورو تشمل السوريين في أنقرة

ستتاح الفرصة قريباً للمرشحين من رواد الأعمال الأتراك والسوريين المقيمين في العاصمة التركية أنقرة للدخول في تدريب عبر الإنترنت لتعزيز مواهبهم وتعزيز مهاراتهم التجارية.

 

وسيتم تنفيذ التدريب كجزء من مشروع يسمى “تعزيز قدرات ريادة الأعمال من أجل التكامل الاجتماعي والاقتصادي المستدام” (ENHANCER)، بحسب ما أوردت صحيفة “حرييت ديلي نيوز“.

وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، أفادت الصحيفة أنه يتم تنفيذ المشروع من قبل المركز الدولي لتطوير سياسة الهجرة (ICMPD) بالتنسيق مع المديرية العامة لوكالات التنمية التابعة لوزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية.

 

 

وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى من التدريب في العاصمة أنقرة وستكون متاحة فقط للأتراك والسوريين المقيمين في المدينة.

وسيبدأ المرشحون من رواد الأعمال في تلقي تدريبهم اعتبارًا من 6 أكتوبر. ومن أجل التقدم إلى البرنامج، يحتاج المرشحون المهتمون فقط إلى ملء النماذج الضرورية بحلول 2 أكتوبر.

وبحسب الصحيفة، يغطي التدريب نطاقاً واسعاً من التعرف على مفاهيم ريادة الأعمال إلى استيعاب أساسيات التحليل المالي.

وتتضمن بعض الموضوعات الأخرى، التي سيتم تناولها في التدريب ، تطوير الأفكار ونموذج الأعمال، وبناء الفريق، وتحليل العملاء وتقنيات العرض.

بعد التدريب ، سيحصل رواد الأعمال الناشئون الذين يشاركون في البرنامج أيضًا على فرصة للحصول على منحة تتراوح بين 1،000 و 5،000 يورو في حالة التأهل للحصول على ذلك.

ويسعى المشروع المذكور إلى الحصول على نتائج عملية، ويعمل جاهداً على تطوير مهارات رواد الأعمال المحتملين بين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في تركيا.

أيضا يهدف إلى تحسين الروابط التجارية لأصحاب المشاريع، وتنسيق السياسات وصياغة المستويات الوطنية والإقليمية والمحلية والاجتماعية- التكامل الاقتصادي.

ويمكّن المشروع السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة من وضع أنفسهم في بيئة ريادة الأعمال ويحاول أيضًا تعزيز قدرة المجتمعات المحلية المضيفة في هذا الصدد.

ومع بداية الحرب الوحشية في سوريا قبل تسع سنوات ونصف، بدأت تركيا في استضافة العديد من اللاجئين وطالبي اللجوء، واليوم تتصدر البلاد المرتبة الأولى مع أربعة ملايين لاجئ.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق