أخــبـار مـحـلـيـة

منح الجنسية للسوريين و عملية تسريع الحصول عليها

كشفت مصادر إعلامية، عن أوامر تلقتها مديريات الهجرة في الولايات التي أعلنت منحها الجنسية الاستثنائية للسوريين فيها، بهدف (تسريع عملية منح الجنسية للسوريين) وفق المعلومات الواردة.

 

ونقل موقع (بلادي نيوز) تصريحات خاصة له عن موظف في مديرية الهجرة قوله، إن “هناك أوامر بتسريع عملية منح الجنسية للاجئين السوريين، بالإضافة لتسهيل الإجراءات التي يتم من خلالها منح الجنسية”.

وأضاف: “ذكر أحد الشهود( لاجئ سوري) في ولاية مرسين أنه أثناء مراجعته لمبنى الهجرة في المدينة، سأله أحد الموظفين عن شهادته، فاجابه اللاجئ بأنه حاصل على شهادة معهد في سوريا، فطلب منه الموظف إحضار الشهادة والتسجيل على طلب الجنسية التركية وفقاً للمصدر.

 

وتابع: “أكد شهود في ولاية ديار بكر شرقي البلاد، أنه أثناء مراجعتهم لمبنى الهجرة والجوازات، تفاجؤوا بوجود موظفين ومكتب خاص للتقدم للجنسية والإجراءات الخاصة بها، مع العلم أنه في السابق كان حتى من الممنوع الحديث عن وضع الجنسية داخل المبنى”.

وبحسب الموقع، فإن لاجئين سوريين آخرين، تلقوا اتصالات من مكتب الوالي في ديار بكر تخبرهم بأن أوراقهم الخاصة بالجنسية بدأت فعلياً، وعليهم مقابلة الوالي بهذا الخصوص، وأن هذا ماتم أيضاً في ولاية غازي عنتاب وأضنة ومرسين.

“فيما ذكر آخرون أنه أثناء مراجعتهم لدوائر الهجرة كان الموظفون يطلبون منهم إحضار أوراقهم وشهاداتهم من أجل التقدم للجنسية في خطوة لم تكن موجودة سابقاً في هذه الدوائر، حيث ووفق هذه التطورات الإيجابية الأخيرة، فإن هناك عشرات الآلاف من السوريين الذين كانت ملفاتهم متوقفة عند مراحل معينة فإن هذه الملفات ستتحرك قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق