أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

من ألمانيا إلى تركيا.. قصة نجاح “فقير” في مجال الأجهزة الكهربائية

تأسست مؤسسة “فقير” (Fakir) في مدينة شتوتغارت بألمانيا في عام 1933 من قبل ويلهيلم كيرتشيرير، كواحدة من أفضل ماركات مواد التنظيف والتعقيم في العالم.

وُلِدت ماركة “فقير” (Fa) من خلال دمج كلمة “Familie” وتعني بالألمانية “عائلة” واسم عائلة المؤسس كيرتشيرير (Kir).

كرّست الشركة جهودها منذ تأسيسها لنقل التكنولوجيا إلى بيوت الناس، وتواصل حتى اليوم إضافة مزيد من الابتكار إلى حياة الناس. وتُعد ماركة فقير واحدة من الماركات الرائدة في السوق، من خلال تشكيلتها الواسعة من المنتجات التكنولوجية الألمانية المتطورة.

almanya-fabrika-19331

يعمل مهندسون ألمان على تطوير أجهزة “فقير” المنزلية، كما يعملون على تطوير هذه الأجهزة في مركز البحث والتطوير بمدينة فيهينغين إنز بألمانيا، وتُباع منتجات الشركة في 106 دول في أنحاء العالم.

ومع اتخاذ الشركة قرار التوسع في عام 1985، دخلت شركة “فقير” السوق التركية من خلال تأمين مجموعة شركات “ساروهان” (Saruhan) التركية، لتصل إلى المستهلكين الأتراك.

دخلت الشركة السوق التركية من خلال المدافئ التي تعمل بالوقود وماكينات تنظيف السجاد الإلكترونية، إلا أنها تملك الآن أكثر من 150 منتجًا.

953b7981cbccc2f8074290d7605a5dc4

وتتنوع هذه المنتجات بين المكانس الكهربائية المخصصة للأرضيات الجافة والرطبة والعاملة بالبخار، والمكانس الكهربائية اللاسلكية، ومنظفات البخار، ومنظفات السجاد، وأجهزة المطبخ، وأجهزة الكوي، ومنتجات العناية الشخصية، ومرطبات الجو، ومنظفات الهواء، ومجففات الجو، والمراوح المدفئة، والموازين، ومجففات الألبسة، والمراوح والغلايات.

كسبت الشركة ثقة المستهلك التركي في وقت قصير، وتواصل الشركة تلبية احتياجات المستهلكين من خلال التكنولوجيا الألمانية مع المحافظة على نفس مستوى الجودة وتطويره.

تمكنت شركة “فقير” من مواكبة التطور السريع للسوق الأوروبية من خلال المحافظة على وتيرة التطور التكنولوجي وعلى الجودة العالية والاعتمادية في منتجاتها عالية الجودة.

وتلعب إدارة الشركة مع التخطيط الإبداعي، والبحث المكثف في قسم البحث والتطوير إضافة إلى الموظفين ذوي الخبرة والدافع العالي دورًا مهمًا في نجاح الشركة.

يضمن قسم البحث والتطوير تقديم مفاهيم جديدة تنعكس في تطورات تقنية للمنتجات الموجودة. كما تساهم إدارة الجودة الحازمة، والنظام اللوجستي المخطط بتفاصيله، والاعتمادية العالية إضافة إلى الحرص على رضى الزبون دورا مهمًا في قصة نجاح الشركة حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق