أخــبـار مـحـلـيـةالجاليات في تركيا

من بينهم السوريون.. الصحة التركية تحدد آلية الحصول على لقاح كورونا للأجانب

كيفية حجز موعد لأخذ لقاح كورونا في تركيا

أعلنت وزارة الصحة التركية عن آلية إلكترونية للراغبين من الأجانب المقيمين في البلاد  (بما فيهم السوريين) من أجل الحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19) المستجد.

 

وبحسب البيان الصادر عن الوزارة ونشرته باللغة العربية ليل أمس الجمعة، إنه يمكن للمقيمين من حجز موعد لأخذ لقاح كورونا عبر تطبيق E Nabız، أو حجز موعد عبر تطبيق E-Davlet الخاص بالأوارق الثبوتية للبيانات الشخصية للمواطنين في تركيا.

كما أدرجت وزارة الصحة التركية موقع MHRS الخاص ضمن الآليات المتاحة أمام الأجانب من العرب لحجز موعد للحصول على لقاح كورونا، أو عبر الاتصال على الرقم 182.

وأوضح البيان أنه على الراغبين بالحصول على اللقاح إرسالة رسالة إلى الرقم 2023 للتأكد ما إن كان الشخص مسموحا له بالحصول على لقاح كورونا أم لا.

وأكدت الوزارة في بيانها أن على الراغبين كتابة ASI ثم رقم الإقامة التركية والمعرفة بـ TC ثم ترك مسافة، من ثم إدراج سنة ميلاد الراغب في اللقاح في الرسالة المرسلة إلى رقم 2023، وعليه ستصل رسالة للمرسل تبلغه ما إن كان الشخص مؤهلاً للحصول على لقاح كورونا أم لا.

وكانت وزارة الصحة التركية قد حددت مجموعات ذات أولوية لإدراجها ضمن حملات تطعيم ضد فيروس كورونا، مع التأكيد على منح الأولوية للفئات العاملة في القطاع الطبي، ولمن تجاوز عمره الـ65 عاماً.ويأتي ذلك في وقت تستعد فيه تركيا للإعلان عن فك حظر تدريجي وتقنين ساعات التجول والخروج في عموم الولايات التركية ضمن المرحلة الثانية التي حددتها الحكومة لرفع الحظر التدريجي عن عموم الولايات التركية.

وشهدت تركيا خلال الآونة الأخيرة ارتفاعا غير مسبوق في مستويات العدوى في عموم الولايات التركية، ما تسبب في إعادة وزارة الداخلية فرض حظر تجول مشدد في كافة المدن التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق