مـنـوعــات

من شرطي مطار إلى طيّار!

تمكن التركي موسى أصلان، من النجاح في أن يكون واحدًا من الطيارين الـ500 الذين سيتسلّمون مهامهم قريبًا في مطار إسطنبول الجديد، والذي سيتم افتتاحه 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

حكاية أصلان تعود إلى وقت مبكر للغاية من حياته، حيث كان يحلم بأن يكون طيارًا منذ سنّ الطفولة، هذا الحلم بدأ يقترب من الواقع خلال عمل أصلان كشرطيّ مطار، لا سيما آخر 10 سنوات والتي عمل خلالها في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول.

يحكي أصلان عن كيفية تحقيق حلمه الكبير والصعب، قائلًا “خلال وظيفتي التي كانت في المطار، ومرافقة فريق الطيران في الكثير من الأحيان، شعرت أنّ حلمي ليس بمستحيل بل أصبح قريبًا. تابعت رحلتي بكلّ صبر، وتمكنت من إتمام دورات التدريب على “قيادة الطائرة” ضمن 18 سنة كاملة. وأجد الآن نفسي في الشركة المناسبة والمكان المناسب، وسألتزم بقواعد هذه المهنة الشريفة”.

التركي موسى أصلان، الذي بات الآن برتبة طيار، اجتاز دورات عديدة خلال 18 سنة، تحت عنوان؛ “قائد طائرة، طيّار مساعد، وتأهيل الطيارين”. وتمكن بنجاح من الحصول على مكان ضمن 500 طيّار سيتولون مهامهم في مطار إسطنبول الجديد.

يجدر بالذكر أنّ مطار إسطنبول الثالث الجديد، سيتمّ افتتاحه أواخر الشهر الجاري، وتحديدًا في يوم الاثنين 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وبحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يني شفق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق