أخــبـار مـحـلـيـة

من قونيا إلى أنقرة..تركي يحتج ضد إسرائيل بدراجة هوائية

 

تزامنا مع اليوم العالمي للدراجات الهوائية، وصل التركي أحمد دميرباش إلى السفارة الأمريكية في العاصمة أنقرة قادما من ولاية قونيا (وسط البلاد) للاحتجاج على الهجمات الإسرائيلية في غزة.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2018، الثالث من يونيو/ حزيران، يوما عالميا للدراجات الهوائية لما تتمتع به من مزايا وتعدد استخداماتها، لكونها وسيلة نقل مستدامة بسيطة وميسورة ونظيفة ومناسبة للبيئة.​​​​​​​

وفي حديثه للأناضول الاثنين، أوضح دميرباش (55 عاما) وهو مدرس العلوم الدينية والأخلاق، أنه انطلق عبر دراجته الهوائية من ولاية قونيا السبت حاملا على ظهره علم فلسطين.

وأضاف قائلا: “الرحلة كانت متعبة لكنها تستحق العناء”.

وذكر دميرباش أنه رغم أن إسرائيل هي الحاضرة في العمليات العسكرية التي بدأت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلا أن إسرائيل هي أداة بيد الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن واشنطن هي التي فتحت المجال لإسرائيل في عدوانها على غزة، داعيا البشرية جمعاء للاحتجاج على ما يحدث في فلسطين.

ولفت دميرباش أن السائقين الذين رأوه خلال الطريق (نحو 300 كم بين الولايتين) رافعا العلم الفلسطيني أبدوا تأييدهم له وأرادوا التقاط الصور التذكارية معه.

وأكد أن الرحلة كانت صعبة بالنسبة لعمره، إلا أنها لا تقارن مع الأحداث التي تجري في فلسطين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، خلفت أكثر من 118 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.




زر الذهاب إلى الأعلى