أخــبـار مـحـلـيـة

من هم المشاركين في اجتماع “العدالة والتنمية” و”الشعب الجمهوري” لبحث تشكيل الحكومة الائتلافية

بدأت تتضح معالم الأسماء المشكلة لوفدي حزبي العدالة والتنمية، والشعب الجمهوري، مع اقتراب موعد الزيارة، التي سيجريها داود أوغلو ورفاقه، إلى مقر حزب الشعب، اليوم الإثنين. وهي المحطة الأولى له في سلسلة مباحثاته التي سيعقدها مع أحزاب البرلمان التركي لبحث سبل تشكيل حكومة ائتلافية.

ونقلت الأناضول، وفقا لمصادر من داخل حزب الشعب الجمهوري، أنه سيرأس وفد الحزب في اللقاء الذي سيبدأ في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، الرئيس “كمال كليجدار أوغلو”، وكل من نوابه “خلوق كوتش”، و”سيلين سايك بوكيه”، و”فائق أوزتورك”، ونائب الحزب عن مدينة إسطنبول “عاكف حمزة جيبي”.

في حين يتكون وفد حزب العدالة والتنمية، من رئيس الوزراء ورئيس الحزب المكلف بتشكيل الحكومة “أحمد داود أوغلو”، ونائبه “نعمان كورتولموش”، ووزير التنمية “جودت يلماز”، ووزير السياحة والثقافة “عمر تشيلك”، ونائب الحزب عن مدينة إسطنبول “عائشة نور باهجة كابلي”.

وكان داود أوغلو قد أعلن قبل أيام أنه سيبدأ سلسلة لقاءاته بزعماء الأحزاب في البرلمان التركي، بمقابلة رئيس حزب الشعب الجمهوري، يوم الإثنين. ثم رئيس حزب الحركة القومية، غدا الثلاثاء، وأخيرا حزب الشعوب الديمقراطي يوم الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق