أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

مهاجرون يقيمون نقاطاً للانطلاق من إسطنبول نحو أوروبا.. هذه أبرزها

بدأت قوافل المهاجرين في إسطنبول بالتوجه إلى منطقة أدرنة المتاخمة للحدود البلغارية واليونان، اليوم الجمعة، عقب تصريحات لمسؤولين أتراك أكدوا خلالها بأن بلادهم لن تمنع المهاجرين من التوجه إلى أوروبا، وذلك بعد مقتل وجرح عشرات الجنود الأتراك في إدلب.

 

و أفاد مراسل أورينت في إسطنبول، أن المهاجرين أقاموا نقاط تجمع للانطلاق إلى الحدود البلغارية واليونانية أبرزها في منطقة الفاتح (توب كابي) والتي انطلقت منها 5 حافلات حتى اللحظة، فيما يتم تجهيز حافلات أخرى للانطلاق، إضافة لنقطة في منطقة زيتون بورنو (جانب مول مرمرا) وانطلقت منها حافلتان أيضاً، ونقطة في ميدان أسنيورت.

 

ومنذ ساعات الليل، توجه عشرات المهاجرين غير النظاميين إلى أدرنة، ومن ثم بدأوا السير نحو المناطق الحدودية على شكل مجموعات بينهم نساء وأطفال، حيث شهد تدفق المهاجرين ازديادا ملحوظا في ساعات الصباح، الجمعة، وشرعوا في القدوم إلى أدرنة بالحافلات وسيارات الأجرة، وفقاً لوكالة الأناضول.

juri shampoo

 

وبحسب المصدر، فإن مهاجرين وصلوا أيضاً إلى عدة نقاط على ساحل قضاء أيواجك بولاية جناق قلعة (غرب)، من أجل العبور إلى جزيرة ميديلي اليونانية،  في وقت أكد ناشطون أن قوارب نقل المهاجرين بدأت بالوصول منذ فجر اليوم إلى الجز اليونانية، وقد وصل أول قارب (بلم) إلى جزيرة ميدلي اليونانية.

ونقل مراسل أورينت عن “مصادر خاصة” أن السلطات التركية بدأت بالأفرج عن السوريين المحتجزين، ممن لا يملكون ثبوتيات قانونية (كيمليك أذن سفر هويات)

 

يشار إلى أنّ متحدث “العدالة والتنمية” التركي، عمر جليك صرح، فجر الجمعة، أنّ سياسة بلاده بخصوص اللاجئين لم تتغير، لكنها الآن ليست بوضع يمكنها فيه ضبط اللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق