أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

مهرجان للشوكولا في قلب محطة إسطنبول التاريخية للقطارات

دخل شهر شباط واقترب معه موعد يوم الفالنتين، وربما بدأ العديد من الناس بالتفكير كيف يدخلون السعادة على قلوب من يحبون في هذه المناسبة.

وفي إسطنبول، تستضيف محطة سركجة التاريخية للقطارات مهرجاناً للشوكولا يصادف موعده يوم الفالنتين. فبوسعكم، بين 11 حتى 14 شباط، تذوق أصناف الشوكولا العالمية والمحلية، التي تعرضها كبرى الشركات والماركات التي سيسرها أن تتذوقوا منتجاتها والحكم عليها.

ويتوقع أن يجذب المهرجان أعداداً كبيرة من الأطفال، من كافة أنحاء تركيا يأتون للاستمتاع بالشوكولا البيضاء أو بالحليب أو تلك المحشية بالمكسرات… كل ذلك برعاية من الهلال الأحمر التركي.

كما يقدم المهرجان للزوار فقرات تشرح مراحل وتقنيات صنع الشوكولا، تتخللها ورشات عمل بوسع العائلات المشاركة فيها مع أولادهم.

هذا ليس كل شيء؛ إذ سيحضر المهرجان متخصصون في صناعة الشوكولا سيقومون “بنحت” تماثيل من الشوكولا. وفي آخر يوم من المهرجان، سيتم توزيع تلك التماثيل اللذيذة على الأطفال.

وللزوار الكبار، بوسعهم الاطلاع على أفضل “صيحات” الموضة في تصميم الشوكولا إلى جانب عرض عن تاريخ صناعة هذه المادة في إسطنبول وأهم الدكاكين التي اشتهرت ببيعها.

بالمحصلة، سيكتشف الزائر كل ما يريد أن يعرفه عن الشوكولا من الألف إلى الياء وعلى يد أخصائيين. ويسعى المنظمون للمهرجان أن يكون سنويا، علماً أنهم اختاروا اسما له حلوا: “حب”.

والآن، دلِّل حبيبك ودلَّل عائلتك وتعالوا استمتعوا بطعم الشوكولا في محطة سركجة التاريخية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق