اقـتصــاديـة

“موديف اكسبو” للأثاث يهدف لصادرات بـ300 مليون دولار

استضافت مدينة اينغول بولاية بورصة التركية (غرب)، النسخة الـ46 من معرض “موديف اكسبو 2022” للمفروشات والديكور، الذي من المنتظر أن يقدم مساهمة لقطاع الصادرات بقيمة 300 مليون دولار.

 

وفي مدينة اينغول التي تعتبر عاصمة الأثاث في تركيا، افتتح معرض ( MODEF EXPO 2022 ) أبوابه أمام الزوار في الفترة ما بين 21 – 26 مارس/ آذار الجاري.

وخلال أيام المعرض الذي جرى تنظيمه في مركز معرض إينغول الدولي للأثاث، قام مصنعو ومنتجو الأثاث المشاركون من تركيا والعالم، بعرض مجموعة واسعة من أحدث تصاميم الأثاث والمنتجات ذات الصلة.

 

وقدمت الشركات المشاركة في المعرض، وعددها 165 شركة، مجموعات واسعة من التصاميم الحديثة لغرف النوم والجلوس والطاولات والكراسي، حيث لقيت تلك المنتجات اهتمام الزوار والناشطين في قطاع التصدير.

وقال ياوز أوغورداغ، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة بمدينة اينغول، إن ولاية بورصة تحولت خلال السنوات الماضية، إلى علامة تجارية فريدة في قطاع تصميم وإنتاج الأثاث.

وأضاف أوغورداغ، الذي يشغل أيضًا منصب مدير معرض اينغول الدولي للأثاث، أن 165 شركة فقط تمكنت من عرض منتجاتها في منصات المعرض، في حين أن العديد من الشركات لم تتمكن من العثور على منصات شاغرة لعرض منتجاتها فيها.

وأوضح أن مدينة اينغول جمعت من خلال المعرض، أهم الشركات المحلية والعالمية العاملة في صناعة الأثاث، وقدمت مساهمة قيمة للغاية في مجال تعزيز مكانة قطاع صناعة الأثاث التركية.

ولفت الى أن المعرض شكل مساحة مهمة جمعت بين المنتج والمستهلك في قطاع صناعة الأثاث المحلي والعالمي، مشيرًا الى أن شركات وزوار من حوالي 90 دولة شاركوا في أنشطة المعرض.

وأكد أوغورداغ أن المعرض ساهم بشكل كبير في رفد قطاع الصادرات، وقال: “نعتقد أن هذا المعرض سيساهم في زيادة الصادرات التركية من الأثاث المنزلي بنسبة 25 في المئة، وسوف يقدّم مساهمة لقطاع الصادرات بقيمة نحو 300 مليون دولار”.

وتابع: “شهدت أيام المعرض إجراء العديد من الصفقات التجارية، لا سيما لصالح دول الشرق الأوسط وأفريقيا التي تعتبر أهم وجهات التصدير بالنسبة لتركيا. فضلًا عن أن معرض اينغول الدولي للأثاث استقبل آلاف الزوار من دول الاتحاد الأوروبي والأمريكيتين وآسيا”.

– المعرض يهدف لتجاوز اينغول عتبة المليار دولار من صادرات الأثاث

 

بدوره، قال أوزقان أيهان، رئيس غرفة إينغول للنجارين وصانعي الأثاث، إن معرض اينغول الدولي للأثاث استضاف نحو ألفي زائر أجنبي و 20 ألف زائر محلي.

وأكمل: “الاهتمام بالمعرض كان جيدا للغاية. فقد شهد مشاركة واسعة من زوار دول الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا والشرق الأقصى”.

وأضاف: “اينغول تمكنت عام 2021 من تصدير 661 مليون دولار من الأثاث للعديد من دول العالم. نهدف إلى زيادة صادراتنا السنوية إلى أكثر من مليار دولار في الفترة ما بين 2024-2025”.

وفي السياق، قال محمد علي شيخ علي، مدير التجارة الخارجية لإحدى الشركات المشاركة، إن معرض “موديف ايكسبو 2022” قدّم مساهمة مهمة في تعزيز دور صناعة الأثاث المنزلي في زيادة قيمة الصادرات.

وأضاف: “خلال أيام المعرض قمنا بإجراء مجموعة من الصفقات التجارية، وتصدير منتجاتنا من الأثاث المنزلي إلى الولايات المتحدة الأمريكية وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة والمغرب وفلسطين وإسرائيل وليبيا وأفغانستان”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق