أخبار الهجرة و اللجوء حول العالمالجاليات في تركيا

موظفة تركية: سيتم معالجة القيود المتوقفة للسوريين كُلٌ حسب حالته القانونية

قال المدرس والمختص بشؤون اللاجئين في ولاية أضنة الأستاذ أحمد جميل نبهان أنه وبحسب تصريح الموظفة المسؤولة عن القيود المتوقفة في مبنى ولاية أضنة فانه وفي شهر تموز القادم سيتم معالجة القيود المتوقفة للسوريين في ولاية أضنة كُلٌ حسب حالته القانونية.

ونقل الأستاذ نبهان عن الموظفة المسؤولة عن القيود المتوقفة في مبنى ولاية أضنة وعن قيود كمالك الأشخاص الذين سلموا هوياتهم المؤقتة وعادوا إلى سوريا وقيود الأشخاص الذين تم ترحيلهم إلى سوريا، حيث قالت سيتم إنهاء التوقيع والبصم الدوري والأسبوعي والشهري في شهر تموز القادم وسيتم معالجة القيود المتوقفة كُلٌ حسب حالته القانونية.

 

وحذرت الموظفة أن كل شخص ليس لديه عنوان ثابت سيتم توقيف قيده.

ونصح الأستاذ نبهان كل من لا يملك عنوان ثابت باسمه أن يقيد عنوان سكنه باسمه.

 

وفي وقت سابق أعلنت شعبة الأجانب في ولاية أضنة عن الشروط المطلوبة الجديد للعديد من الاجراءات المتعلقة بحياة السوريين.

 

 

وقال الأستاذ أحمد جميل نبهان والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين في ولاية أضنة أن مراجعة مديرية الهجرة باتت مشروطة بالحصول على موعد مسبق عن طريق رابط تحديث البيانات.

وتابع الأستاذ نبهان أن نقل قيد الكملك إلى ولاية أضنة يتطلب إحضار “إذن نقل” وحضور جميع أفراد الأسرة مع بطاقات الكملك الاصلية ، إضافة الى عقد إيجار البيت وفاتورة باسم صاحب الطلب.

 

اما مسألة استخراج بطاية حماية مؤثة “كملك” بدل ضائع فإنه يطلب منك إحضار إعلان جريدة حديث يتضمن أسماء الأشخاص الذين فقدوا بطاقاتهم (الاسم والكنية فقط)، وفاتورة باسم صاحب الطلب.

 

 

وأكد نبهان نقلاً عن مركز تحديث البيانات يورير في ولاية أضنة أن تغيير الحالة المدنية من أعزب إلى متزوج يتطلب إحضار دفتر العائلة، وبطاقات الحماية المؤقتة الأصلية، وفاتورة أيضاً باسم صاحب الطلب.

واشترطت المديرية لتثبيت العنوان إحضار الهويات الأصلية، وفاتورة باسم صاحب الطلب، والحصول على موعد مسبق عن طريق اختيار “Yüreğir adres tescil” من رابط تحديث البيانات.

تركيا بالعربي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق