أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةعـالـمـيـة

نائب يلدريم: تركيا ستشهد قريبًا دخول رؤوس أموال من الخليج

قال نائب رئيس الوزراء التركي، نور الدين جانيكلي، إن بلاده ستشهد في الفترة المقبلة دخول رؤوس أموال أجنبية كبيرة، خصوصًا من دول الخليج.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها خلال مشاركته في اجتماع محرري وكالة الأناضول الصباحي في المقر الرئيسي للوكالة بأنقرة اليوم الخميس.

وأضاف الوزير التركي: “في الأيام المقبلة ستشهد تركيا دخول رؤوس أموال أجنبية دائمة بمعدل أكبر وستزداد أضعافًا مضاعفة”.

وفيما يتعلق بالاستفتاء المرتقب إجراؤه بتركيا في ١٦أبريل/ نيسان المقبل، قال جانيكلي، إن أوروبا تعتبر بمثابة القاطرة التي تسيّر حملات من أجل إدلاء الأتراك بـ “لا” في الاستفتاء المتعلق بالانتقال إلى النظام الرئاسي.

وحول الفضحية الدبلوماسية الهولندية، أشار جانيكلي إلى إمكانية اتخاذ تدابير إضافية ضد هولندا في الفترة المقبلة، مشددًا على أن ما قامت به هولندا يرقى الى “تطبيق شريعة الغاب”.

والسبت الماضي، سحبت هولندا تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي على أراضيها، ورفضت دخول وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بتول صيان قايا، إلى مقر قنصلية بلادها في روتردام، لعقد لقاءات مع الجالية ودبلوماسيين أتراك، ثم أبعدتها إلى ألمانيا في وقت لاحق.

وبشدة، أدانت أنقرة، سلوك أمستردام بحق مسؤوليها، وطلبت من السفير الهولندي، الذي يقضي إجازة خارجية، ألا يعود إلى مهامه حتى إشعار آخر.

ولاقى تصرف هولندا إدانات واسعة من مسؤولين وسياسيين ومفكرين ومثقفين من دول عربية وإسلامية أجمعوا على أنه يعد “انتهاكا للأعراف الدولية” ويمثل “فضيحة دبلوماسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق